الرئيسيةترندعاجلكل الألعاب

الكانوي الأقل.. الاتحادات الأعلى دعما من وزارة الرياضة قبل أولمبياد باريس

بعدما تأهل من مصر حتى الآن 142 لاعب ولاعبة في 21 إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس القادم في مدينة باريس الفرنسية.

يكشف لكم موقع “كل الكوورة“ عن التفاصيل الخاصة باستعدادات الاتحادات الرياضية إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

حيث يواصل كلًا من وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس تقديم الدعم والمساندة والتحفيز للاتحادات الرياضية واللاعبين من أجل تحقيق المزيد من الميداليات في الأولمبياد، خاصةً بعد أن نجحت مصر في المشاركة بأكبر بعثة في تاريخها بأولمبياد باريس ومازال العدد قابل للزيادة.

تعرف على أعلى اتحادين حصلا على دعم مالي من وزارة الشباب والرياضة بخصوص الاستعداد والتجهيز للأولمبياد، وهما: 

– الاتحاد المصري لرفع الأثقال 

بعدما تأهل الاتحاد المصري لرفع الأثقال بـ 5 لاعبين ولاعبات إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حصل الاتحاد على مبلغ قدره 29 مليون جنيه، دعمًا للأولمبياد.

الاتحاد المصري للسلاح الذي تأهل بعدد 21 لاعبًا ولاعبة “12 لاعب بواقع 9 أساسيين و 3 احتياطيين، و 9 لاعبات بواقع 9 أساسيات و 2 احتياطات“ إلى الأولمبياد، حيث حصل على دعم مالي قدره 29 مليون جنيه أيضًا.

 تعرف على الاتحاد الأقل حصولًا على دعم مالي من وزارة الشباب والرياضة: 

– الاتحاد المصري للكياك والكانوي 

حصل الاتحاد المصري للكياك والكانوي على دعم مالي قدره 6 مليون 250 ألف جنيه ، حيث تأهل بلاعبة واحدة فقط إلى الأولمبياد وهي البطلة المصرية سما فاروق التي تأهلت إلى الأولمبياد للمرة الثانية في تاريخها.

وكانت قد كشفت وزارة الشباب والرياضة، خلال اجتماعها الذي أقيم أمس الثلاثاء في المركز الأولمبي بالمعادي، أن إجمالي حجم الدعم الحكومي لبرنامج الإعداد والتأهل لأولمبياد باريس 2024 خلال 3 سنوات وصل إلى 516 مليون جنيه.

وقد نوقش في الاجتماع آخر استعدادات اللجنة الأولمبية للمشاركة في الأولمبياد بعدما أصبحت مصر أكثر بلد إفريقي وعربي تأهل لاعبيه إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويواصل اللاعبون المصريون خوض المنافسات الرسمية مع إقامة معسكرات داخلية وخارجية بهدف الحصول على الجاهزية التامة فنيا وبدنيا على الشكل الأمثل استعدادا للمشاركة في باريس بهدف تحقيق الإنجاز الأكبر وحصد أكبر عدد ميداليات أولمبية في تاريخ مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار