كل الألعاب

انطلاق بطولة كأس العالم لسلاح الشيش باستاد القاهرة

انطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش والتي تقام على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي بداية من اليوم وتستمر حتى الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري.

وتقام اليوم فعاليات اليوم الأول للفردي على صعيد السيدات وتشهد إقامة منافسات دور المجموعات والأدوار التمهيدية من الساعة التاسعة صباحًا على أن يتم إقامة الأدوار الإقصائية بداية من دور الـ64 الرئيسي وحتى المباراة النهائية، يوم السبت المقبل.

ويمثل مصر اليوم على صعيد السيدات كل من، يارا الشرقاوي، نهى هاني، ملك حمزة، سارة عمرو حسني، مريم الزهيري، جنى بالي، سلمى هاني، لجين خالد، سارة الملاح، جنى إيهاب، مريم قاصد، فرح ياسر، فاطمة جادو، هنا حسام الدين، فاطيما وهبة، لارا محمد، الاء شلبي، هانيا عبدالجيد، نور أبوليلة، كارما أبودنيا وأروى يوسف.

وستشهد البطولة مشاركة 396 لاعبا ولاعبة يمثلون 52 دولة مختلفة، وهم :”الجزائر، الأرجنتين، أرمينيا، أستراليا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، تشيلي، الصين، كوت ديفوار، كولومبيا، كرواتيا، جمهورية التشيك، الدنمارك، أسبانيا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، اليونان، هونج كونج، المجر، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، لبنان، المغرب، ماليزيا، مالي، بيرو، بولندا، البرتغال، بورتوريكو، قطر، السنغال، سنغافورا، صربيا، سويسرا، تايوان، تونس، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزباكستان، جامايكا، رومانيا، سلوفاكيا، السويد، الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

وتحظى البطولة باهتمام العديد من الدول خاصة وأنها أحد البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة باريس الصيف المقبل.

يذكر أن مصر تستضيف بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للمرة السابعة على التوالي مما يؤكد على علاقة مصر القوية بالاتحاد الدولي للعبة وثقته في التنظيم المصري المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار