الرئيسيةترندعاجل

حرمان وغرامة 1.5 مليون يورو.. يويفا يقرر عدم مشاركة بورتو البرتغالي أوروبياً

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” توقيع عقوبة ضد نادى بورتو البرتغالي بالحرمان من المشاركة في البطولات التابعة للاتحاد الأوروبي لمدة عام، بسبب الديون المتراكمة على النادي.

وقال “يويفا” في بيان له، إن هناك لجنة وضعت النادي البرتغالي تحت المراقبة لمدة عامين، وتم تغريم النادي 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة أوروبيًا لمدة موسم واحد.

بيان الاتحاد الأوروبي

ونشر موقع بورتو الرسمي بيانًا رسميًا أوضح من خلاله عن معاقبته بغرامة قدرها 1.5 مليون يورو، بالإضافة إلى عدم مشاركته أوروبيًا لمدة عام خلال مواسم 2025/26 و2026/27 و2027/28.

وجاء في البيان، “توضح إدارة بورتو للأعضاء أن العقوبة المؤكدة الآن تأتي من تصرفات إدارية متهورة وغير صحيحة وهي السبب الوحيد، هذه مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة السابق للنادي وجمعيته الرياضية والتي أدت إلى عدم الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتحديداً عدم الامتثال لضوابط الدفع المتعلقة بالموظفين والضرائب، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العقوبة المطبقة أثبتت خطورتها بشكل خاص بسبب عدم الامتثال المتكرر لهذه القواعد، فضلاً عن إرسال معلومات غير صحيحة وغير كاملة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “.

وتابع البيان، “علينا إبلاغ الأعضاء أنه على الرغم من الصعوبات الحالية، فإن مجلس الإدارة المنتخب الجديد سيبذل كل ما في وسعه لضمان أن جميع القواعد واللوائح التي يخضع لها النادي، بما في ذلك تلك المتعلقة باللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتم الالتزام بها دائمًا بشكل صارم، ستحقق الإدارة داخليًا وخارجيًا، في أسباب تعرض النادي لهذه العقوبة وستحدد المسؤوليات الواجبة للأشخاص المتورطين، سواء في حالات عدم الامتثال المتكررة أو في إغفال الحقائق”.

ويحتل بورتو المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري البرتغالي لهذا الموسم برصيد 69 نقطة، وكان فريق سبورتنج لشبونة قد حسم اللقب رسميًا، ويتواجد بنفيكا بالمركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار