الرئيسيةترندعاجل

مصر توقع عقود استضافة بطولتي كأس العالم للأندية وأوائل القارات السبعة لكرة اليد

أقيم مساء اليوم الأربعاء، حفل توقيع استضافة مصر لـ بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب“ وبطولة كأس العالم للقارات بقصر عابدين، وذلك بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة والاتحاد المصري لكرة اليد وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.

وشهد حفل التوقيع حضور كلًا من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ومسئولو الشركة المتحدة للرياضة المتمثلة في رئيس الشركة محمد يحيى لطفي ونائبه سيف الوزيري.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفي مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية “سوبر جلوب“ لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوي الأندية في العالم والتي تشارك فيها أبطال القارات.

ومن المقرر أن تقام النسخة القادمة خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي.

كما منح الإتحاد الدولي مصر حق بطولة أخري من العيار الثقيل وهي بطولة العظماء السبع ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوي العالم.

شهدت الكواليس مجهود كبير ومفاوضات على أعلى مستوى خلال الفترة الأخيرة شارك فيها الاتحاد الدولي والاتحاد المصري برئاسة الدكتور محمد الأمين، ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلى الدور الكبير للشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيى لطفي راعي اتحاد اليد التي لعبت دورًا محوريًا في التفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار