ترندرئيسيعاجلكل الألعاب

وزير الشباب والرياضة : سنة 2025 عام كرة اليد بمصر

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على هامش حفل توقيع استضافة مصر لبطولة العالم للأندية “سوبر جلوب“، وبطولة كأس العالم للقارات للمنتخبات ، وذلك بتنظيم بين الاتحاد المصري والشركة المتحدة للرياضة وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد .

أكد الدكتور أشرف صبحي:” أن الرياضة المصرية تحظي برعاية غير مسبوقة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الأمر الذى وضعها فى مقدمة دول العالم سواء على مستوى البنية الرياضية ذات المواصفات العالمية وكذلك عن مستوى نتائج الابطال فى مختلف اللعبات الرياضية”.

وأضاف :”أن منظومة كرة اليد المصرية كثيرا ما أسعدت جماهير الرياضة المصرية نظرا للتفوق الكبير الذي تحققه على مستوى مختلف البطولات العالمية”.

وتابع وزير الشباب والرياضة :” أن جهود الدولة المصرية فى إنشاء وتطوير 4 صالات مغطاة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2020 والنجاح الكبير الذى تحقق تنظيميا وضع كرة اليد المصرية فى المقدمة وشجع الأسرة الرياضية الدولية على الثقة بالدولة المصرية وقدراتها التنظيمية والتشغيلية لمختلف منافسات اليد العالمية”.

وتوجه الدكتور أشرف صبحي بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفي و للدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، موضحا ان دائما كرة اليد المصرية هي صاحبة البسمة على وجوه الجماهير المصرية.

كما توجه وزير الرياضة بالشكر الى السيد محمد يحي لطفي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة والسيد سيف الوزيري على رعاية تلك الأحداث العالمية .

كما أثنى وزير الشباب والرياضة علي اختيار هذا المكان التاريخيّ قصر عابدين والذي يمثل عبق التاريخ المصري العريق والكبير .

وواصل، أن مصر استطاعت خلال الست سنوات السابقة من تنظيم ما يزيد عن 375 بطولة دولية وقارية وذلك بفضل المنشآت الرياضية المميزة والبنية التحتية بدعم كبير من القيادة السياسية .

واختتم وزير الرياضة حديثه، بأنه من دواعي فخره الإعلان عن أن يكون 2025 عام كرة اليد بمصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار