أخبارناالرئيسيةترندعاجل

إسبانيا تواجه خطر الاستبعاد من يورو 2024

أوضحت تقارير صحفية، أن إسبانيا قد تستبعد من بطولة يورو 2024، مع زلزال قد يضرب كرة القدم الإسبانية بسبب التدخل الحكومي.

منتخب إسبانيا كان قد حقق لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية، في عام 2008 وكرر الأمر ذاته في 2012 كأول منتخب يفوز بنسختين متتاليتين للبطولة.

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أفادت بأن إسبانيا تواجه خطر الاستبعاد من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بسبب التدخل الحكومي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

خوسيه مانويل رودريجيز، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، أرسل رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفيفا، شرح من خلالها سبب الحاجة إلى تدخل الحكومة، في ظل مزاعم الفساد للاتحاد الإسباني.

وجاءت الفضيحة الأخيرة بعد أشهر فقط من استقالة نائب رئيس الاتحاد الأوروبي السابق لويس روبياليس من منصبه كرئيس اتحاد كرة القدم في إسبانيا، بعدما قام بتقبيل جيني هيرموسو بعد فوز اللاروخا في نهائي كأس العالم للسيدات على إنجلترا.

وأشارت الصحيفة الى أن المجل الأعلى للرياضة في إسبانيا أمامه مهلة حتى الجمعة القادمة للإجابة على العديد من الأسئلة، وهي..

على أي أساس قانوني واقعي تم تعيين اللجنة؟ ومن يشكل هذه اللجنة ومن يعين أعضائها، وما هي الولاية المحددة لها والسلطة التي تتمتع بها؟.

بالإضافة إلى ذلك، يريد كلًا من فيفا ويويفا، معرفة العلاقة التي تربط المفوضية بهيئات اتخاذ القرار القانونية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

إذا تم اعتبار الرد مرضيًا، فمن المرجح أن يمتنع الاتحادان الأوروبي والدولي عن اتخاذ إجراءات ضد الاتحاد الإسباني، ولكن إذا كان الرد غير مقنع وثًبت التدخل الحكومي بدون وجه حق، فمن المرجح أن تعاقب كرة القدم الإسبانية.

هذا يعني استبعادهم من بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا، كما أنه سيتم استبعاد الأندية الإسبانية من بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات، وكذلك كأس العالم للأندية في الموسم المقبل.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم سحب تنظيم كأس العالم 2030 من منتخب إسبانيا، التي من المقرر أن تستضيفها بجانب البرتغال والمغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار