اتحاد اليدكل الألعاب

استبعاد علي وخيري وخليل من قائمة مصر أمام الدنمارك ببطولة العالم لليد

يواجه منتخب مصر نظيره منتخب الدنمارك للمرة الرابعة على التوالي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الرئيسى ببطولة العالم، مساء اليوم الإثنين وتنطلق صافرتها في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

حيث قد واجه المنتخب المصري نظيره المنتخب الدنماركي في بطولة كأس العالم لكرة اليد أربع مرات على التوالي، في عام 2017، و2019 ، و2021، و2023.

وأعلن روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، عن قائمة اللاعبين لمواجهة الدنمارك، في بطولة العالم.

خرج من القائمة الرسمية محمد علي حارس المرمى وأحمد خيري صانع ألعاب وشادي خليل لاعب الدائرة.

حراسة المرمى: كريم هنداوي – عبدالرحمن حُميد.

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن صفا.

الظهير الأيسر: علي زين

الجناح الأيمن: محمد سند – أكريم يسري.

الظهير الأيمن: محسن رمضان – مهاب سعيد.

صانع ألعاب: يحيى الدرع – أحمد هشام السيد “دودو” – سيف الدرع – حسن قداح .

الدائرة: إبراهيم المصري – أحمد عادل – محمد ممدوح هاشم.

وتعد مباراة اليوم حاسمة في مصير ترتيب المجموعة الرابعة حيث ضمن مصر التأهل رسميا للدور ربع النهائي ، لكن في حالة فوز الدنمارك يتأهل كأول و مصر كوصيف، بينما سيضع فوز مصر أو تعادلها في مباراة اليوم على رأس المجموعة.

ويطمح منتخب مصر للثأر من الدنمارك بعدما أطاح الأخير بالفراعنة من ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد 2021 بعد مباراة ماراثونية امتدت للوقت الإضافي ورميات الترجيح.

يذكر أن منتخب السويد صعد كمتصدر للمجموعة الثانية محققا العلامة الكاملة ، و المجر كوصيف حيث تساوى في النقاط مع أيسلندا ، لكن المواجهات المباشرة جاءت لصالح المجر.

وسيواجه المتأهل كمتصدر من مجموعة مصر، المجر في ربع النهائي ، بينما سيصطدم الوصيف بالسويد.

وتقام المباريات في 9 مدن مختلفة “4 في بولندا و5 بالسويد”، بمشاركة 32 منتخبًا، وستشهد النسخة الحالية المشاركة رقم 17 للمنتخب المصري في تاريخ البطولة.

وقد تأهل 7 منتخبات رسميًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم وهم: ”منتخب مصر، منتخب السويد، منتخب المجر، منتخب ألمانيا، منتخب النرويج، منتخب فرنسا، منتخب إسبانيا”، ويتبقى مقعد واحد فقط سيتنافس عليه كلًا من منتخب الدنمارك وكرواتيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار