أخبارناترندرئيسيعاجل

الاتحاد الدولي لليد يتغنى بأحمد الأحمر

وجه الاتحاد الدولي لكرة اليد رسالة خاصة إلى أحمد الأحمر لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني والذي قرر اعتزال اللعب الدولي مع الفراعنة منذ أيام.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو ملخص لمسات ومهارات الفرعون مع المنتخب في بطولة العالم وعلق عليه: “أصبح منتخب مصر للرجال المفضل لدى الجماهير بين الكثيرين في عالم كرة اليد، بصرف النظر عن مشجعيهم، وكان هناك لاعب واحد يقود صعود الجيل الحالي، حيث قاموا بتدمير كل نبضاتنا بواحدة من أعظم المباريات في التاريخ في مصر 2021 وبلغ نصف النهائي الأولمبي لأول مرة في طوكيو 2020، إنه أحمد الأحمر.

وأعلن الأحمر اعتزاله المنتخب الوطني، نشكره على الذكريات ونتمنى له كل التوفيق وهو يدخل هذا الفصل الجديد في مسيرته.

أنهى أحمد الأحمر، مشواره الدولي مع الفراعنة باعتزاله اللعب دوليا مؤخرا بعد كتابة تاريخ غير مسبوق ورحلة مشرفة مليئة بالإنجازات والنجاحات في عالم لكرة اليد.

واستمر الأحمر في تمثيل الفراعنة لمدة 18 عامًا مقدمًا مسيرة تاريخية حافلة بالإنجازات الفردية والجماعية مع المنتخب.

يعد أحمد الأحمر نجما لا يختلف عليه اثنان لما يمتلكه من مهارات مكنته من الوصول للنجومية وتحقيق شهرة واسعة في عالم الرياضة المصرية لا تختلف عن شهرة نجوم كرة القدم مطلقا.

كتب الأحمر تاريخا مشرفا لكرة اليد من خلال تحقيق 5 ألقاب أفريقيا من أصل 10 مشاركات، والمشاركة في 9 بطولات عالم، فضلا عن المشاركة في 4 دورات أولمبية، آخرها تحقيق المركز الرابع في طوكيو 2020.

أحمد الأحمر هو صاحب أكبر عدد من البطولات القارية مع نادى واحد وهو الزمالك، بتحقيقه 13 بطولة قارية معه، وهو الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية، كما حقق العديد من الألقاب الفردية في كل البطولات التي شارك فيها سواء مع الأندية أو منتخب مصر، وتنوعت ما بين أفضل ظهير أيمن، وأفضل لاعب، وهداف البطولة، وفى أغلب البطولات جمع بين الثلاثة ألقاب، بالإضافة إلى رجل المباراة اللقب الذى يحققه في أغلب المباريات التي شارك فيها ولو لدقائق معدودة، سواء محلية أو قارية أو عالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار