أخبارناالرئيسيةترندرئيسيعاجلكل الألعاب

بعدد لاعبين أقل عن 2019.. متبقي 12 ميدالية ذهب لتحقيق رقم قياسي بدورة الألعاب الأفريقية بغانا

تواصل البعثة المصرية حصد الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليًا بمدينة أكرا الغانية وتستمر حتى يوم 24 مارس الحالي.

وذلك من أجل تحطيم الأرقام القياسية في عدد الميداليات التي تم تحقيقها في النسخة الثانية عشر من دورة الألعاب التي أقيمت في المغرب وكتابة تاريخ جديد في دورات الألعاب الأفريقية.

جدول ترتيب دورة الألعاب الافريقية بغانا
جدول ترتيب دورة الألعاب الافريقية بغانا

تتواجد مصر على صدارة جدول ترتيب بعد تحقيق 156 ميدالية متنوعة بواقع 91 ميدالية ذهبية و 35 ميدالية فضية و 30 ميدالية برونز، بالرغم من تبقي أسبوع واحد على انتهاء منافسات البطولة.

وقد أنهت مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية في 11 لعبة فقط من من أصل 20 وهم: “الريشة الطائرة، تنس الطاولة، الكاراتيه، الشطرنج، المصارعة، السباحة، رفع الأثقال، كرة الطائرة الشاطئية، الجودو، الثلاثي، المصارعة الذراعين “.

وما زالت مصر على صدارة جدول الترتيب العام لدورة الألعاب الأفريقية بفارق كبير عن أقرب منافسيها” دولة نيجيريا ” ب 77 ميدالية متنوعة، بالرغم من تبقي المنافسة في 8 ألعاب مختلفة وسيتم حصد المزيد من الميداليات.

 الميداليات الذهبية التي تم تحقيقها في دورة الألعاب الأفريقية 2019

وفي دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب 2019، نجحت البعثة المصرية في حصد 102 ميدالية ذهبية لتسطر إنجازًا تاريخيًا.

الميداليات الذهبية التي تم تحقيقها حتى الآن بدورة الألعاب الأفريقية في النسخة الحالية

نجحت البعثة المصرية في الحصول على 91 ميدالية ذهبية حتى الآن بالرغم من أن هناك فرصة كبيرة لزيادة عدد الميداليات حيث يتبقى 8 ألعاب رياضية يتنافسون على الميداليات الذهبية.

 الألعاب المُتبقية للبعثة المصرية

ما زال هناك 8 ألعاب تنافس بهم البعثة المصرية وهم: “منتخب كرة السلة 3*3 «رجال وسيدات»، منتخب كرة اليد، منتخب الكرة الطائرة «رجال وسيدات»، منتخب الهوكي، ألعاب القوى، الملاكمة، التايكوندو، والتنس الأرضي“.

وتضم قائمة المنتخب المصري لألعاب القوى 13 لاعب ولاعبة “11 لاعب ولاعبتان“، بينما يتواجد في قائمة الملاكمة 10 لاعبين ولاعبات “8 لاعبين ولاعبتان“، وفي التايكوندو تضم القائمة 12 لاعب ولاعبة “7 لاعبين و5 لاعبات“، وفي التايكوندو للبومبزا يتواجد في القائمة 12 لاعب ولاعبة “6 لاعبين و6 لاعبات“، ويتواجد في قائمة التنس الأرضي 8 لاعبين ولاعبات “4 لاعبين و 4لاعبات“.

بالإضافة الى الألعاب الجماعية مثل، كرة الطائرة رجال وسيدات، كرة اليد رجال، الهوكي رجال، كرة السلة رجال وسيدات 3*3.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحطيم الرقم القياسي وحصد أكبر عدد من الميداليات الذهبية حيث إن هدف اللجنة الأولمبية المصرية و وزارة الشباب والرياضة منذ البداية هو المشاركة ببعثة ليست كبيرة وفي الوقت ذاته التتويج بأكبر عدد من الميداليات وحصد لقب الدورة الألعاب الأفريقية بغانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار