أخبارناالحدوتةالرئيسية

بعد توديع البطولة العربية.. لعنة الأهلي تصيب الوداد المغربي بموسم كارثي في 2023

خسر نادي الوداد البيضاوي المغربي اليوم أمام نادي الهلال السعودي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، (البطولة العربية)، وبالتالي خرج الفريق الودادي رسميا من البطولة.

وتعد هذه هي البطولة السادسة التي يفقدها الوداد البيضاوي خلال هذا الموسم، حيث سبق أن خسر الفريق 5 بطولات منذ بداية الموسم.

وقد كانت آخر بطولة حصدها الفريق المغربي هي دوري أبطال إفريقيا عام 2022 على حساب النادي الأهلي، ومنذ ذلك الحين لم يفز الوداد بأي بطولة شارك بها الفريق منذ بداية الموسم وحتى الآن.

ويرصد “كل الكوورة” البطولات التي فقدها الفريق المغربي خلال هذا الموسم:

بطولة الدوري المغربي:

خسر نادي الوداد لقب الدوري المغربي هذا الموسم لصالح فريق الجيش الملكي بفارق نقطة واحدة، بعد أن جاء الوداد في المركز الثاني برصيد 66 نقطة خلف المتصدر وصاحب اللقب الجيش الملكي برصيد 67 نقطة.

كأس العرش المغربي:

لم يستطع الوداد بلوغ حتى نهائي البطولة بعد الخسارة أمام الغريم التقليدي نادي الرجاء بنتيجة هدف نظيف ليفقد فرصه في بلوغ المباراة النهائية وحصد اللقب.

دوري أبطال إفريقيا:

فقد الوداد البيضاوي صاحب اللقب في النسخة الماضية، لقبه بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام النادي الأهلي بنتيجة 3-1 في مجموع اللقاءين، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بنتيجة 2-1 لصالح الأهلي، ولقاء العودة بالتعادل الإيجابي 1-1 في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مباراة الأهلي والوداد
مباراة الأهلي والوداد

كأس العالم للأندية:

شارك الفريق في البطولة في مستهل هذا العام ولكنه، خرج من الدور الأول بعد الهزيمة أمام نادي الهلال السعودي بركلات الترجيح ليودع مستضيف البطولة، كأس العالم للأندية مبكرًا، من الدور الأول.

كأس السوبر الإفريقي:

خسر الوداد أيضًا هذا اللقب أمام نادي نظيره نادي نهضة بركان المغربي بنتيجة 2-1، وهو يعد أول لقب خسره الفريق مع بداية الموسم الكروي 2022/2023.

كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية):

كانت مشاركة الفريق في هذه النسخة من البطولة باهتة وضعيفة جدا، حيث لم يستطع الوداد الفوز في أي مباراة، بعد أن خاض 3 مبارايات تعادل في اثنتين وخسر في واحدة، ليودع البطولة من الدور الأول.

 

موسم كارثي لأبناء وداد الأمة حصاده خسارة 6 بطولات، وهي بطولات الموسم بأكمله، أي أن افريق الودادي يحقق موسم صفري، وهو الأمر الذي لم تعتد عليه جماهير الوداد والتي طالبت مرارًا وتكرارًا بضرورة رحيل مجلس إدارة الفريق بالكامل من أجل ضخ دماء جديدة لعودة الوداد ثانية إلى منصات التتويج المحلية والقارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار