أخبارناالرئيسيةترندعاجل

بيريرا: نعمل بخطة ودراسة عملية وعلمية لتطوير منظومة التحكيم المصري

كشف فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، عن خطته في الفترة المقبلة لتطوير منظومة التحكيم، موضحاً أن عقده مع اتحاد الكرة ينتهي في أغسطس المقبل.

وقال بيريرا في تصريحات عبر برنامج “ملعب أون تايم”: “فى هذه الأوقات حققنا العديد من الإنجازات الهامة الخطة الاستراتيجية ما زالت مستمرة، ولدينا 26 حكماً منظمين بشكل رائع، ونحن على يقين بأننا نعمل على مستوى خطة أكاديمية وسنعرض مشروعا على مجلس إدارة اتحاد الكرة لإنشاء أكاديمية الحكام”.

وأضاف: “نعمل بخطة ودراسة عملية وعلمية لتطوير منظومة التحكيم المصري، عقدي مع اتحاد الكرة ينتهي في أغسطس المقبل، وإن بقيت لأيام أو أشهر أو سنوات فحماسي سيبقى كما كان في اليوم الأول منذ تولي المسئولية، مشروعنا قائم حتى لو جاء أحد بعدي”.

وواصل: “عملنا على تطوير اللياقة البدنية ولدينا الآن حكاماً أكثر لياقة بدنية متطورة والبعض خسر من وزنه وهذا يعني أداء تحكيمي أفضل في المباريات، ليس لدينا فرصة توقف لتجميع الحكام لعقد جلسات تعليمية وهذه مشكلة كبيرة”.

واختتم: “عملية تقييم الحكام تتم بنفس المعايير التي تطبق بالفيفا ولدينا كل الجوانب الفنية وتدخلات الفار وفي نهاية اليوم لدينا ملاحظات وهذا يحدث بعد كل مباراة ونرسل للحكام هذه التقارير لتقييم أدائهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار