أخبارناالرئيسيةترندعاجل

خبير لوائح يكشف السبب وراء إيقاف قيد الزمالك والإسماعيلي

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية أن أزمة الثنائي الزمالك والإسماعيلي، بشأن إيقاف القيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نتجت عن خطأ إداري سواء في الأزمة الأولى أو الثانية، وخاصة مع تأخر اللاعبين المحترفين الحصول على مستحقاتهم.

وقال عامر العمايرة،في تصريحات إذاعية: “بعض مسؤولي الأندية يجهلون اللوائح، ووضع نسبة الـ 25 % في عقود اللاعبين تنصفهم على حساب الأندية، عندما يشكو لاعب ناديه للفيفا يحق له فسخ تعاقده، بسبب هذا البند مع رفض النادي دفع رواتبه”.

وأضاف خبير اللوائح الرياضية: “تأخر دفع الرواتب لمدة شهرين يعطى اللاعب أحقية شكوى ناديه، والإسماعيلي وقع في أزمة القيد و3 قضايا مشابهة في شهرين فقط، فيفا يعطي الأندية مهلة 15 يوما ومع اليوم السادس عشر، في حالة عدم الدفع يتم فسخ التعاقد تلقائيا، لذلك يذهبون المحترفين للاتحاد الدولي مباشرة”.

وأشار العمايرة: “الزمالك لديه 3 قضايا نهائية بإيقاف القيد، اقترب من التسوية مع نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي، والاتفاق مع اللاعب الغاني بنجامين أتشيمبونج والذي سبق له وأن لعب في صفوف الفريق الأبيض، على جدولة المستحقات خلال الفترة المقبلة من أجل إسدال الستار على هذه الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار