أخبارنا

“في 12 لقطة”.. أخوة فرقتهم الأندية وجمعهم الواجب الوطني

وفاء الشحات

عندما كانعندما كان لوكاس و ثيو هيرنانديز يلعبان معا في شوارع مرسيليا كصبية صغيرين، لم يكن أي منهما ليتخيل يوما ما أنهما سيصطفان جنبا إلى جنب لتمثيل بلدهما، ولكن يوم الخميس يلعبان معا في شوارع مرسيليا كصبية صغيرين، لم يكن أي منهما ليتخيل يوما ما أنهما سيصطفان جنبا إلى جنب لتمثيل بلدهما، ولكن يوم الخميس، أصبح ما لا يمكن تصوره حقيقة واقعة في نصف نهائي دوري الأمم ضد بلجيكا.

وقال لوكاس هيرنانديز: “إنها لحظة فخر ومتعة أن أكون هنا مع أخي، عندما تكون شابا، يمكنك أن تتخيل اللعب معا بشكل احترافي، لكن تمثيل بلدك معا هو حلم”.

ومع ذلك، فإن الأخوين هيرنانديز ليسوا أول أشقاء كرة قدم يمثلون بلدهم معا، وتفرقهم أنديتهم، ويرصد لكم كل الكورة “أبرز الأخوة الذين مثلوا بلادهم معا.

الأخوان هازارد
كادت المباراة بين بلجيكا وفرنس تشهد مجموعتين من الأشقاء يلعبون معا على الصعيد الدولي، ومع ذلك، أصيب ثورجان هازارد في المقدمة، ولم يتمكن من دخول الملعب مع شقيقه إيدن.

ولعب كلاهما معا في كأس العالم 2018 وبطولة الأمم الأوروبية الصيف الماضي بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت معا في تشيلسي، قبل انتقال إدين هازارد لريال مدريد.

الأخوان ميليتو
لعب النجمان الأرجنتينيان معا على الصعيد الوطني في كوبا أمريكا 2007 و2011، ولكن ليس في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ودييجو ميليتو مهاجما في حين لعب جابي في الدفاع المركزي، بل ولعبوا ضد بعضهم البعض في الدوري الأرجنتيني.

ومثل جابي نادي أتلتيكو إنديبندينتي ودييجو لعب لنادي راسينج دي أفيلانيدا، وكانوا في منافسة واسعة النطاق ، ولعبا معا في ريال سرقسطة في وقت لاحق من حياتهما المهنية.

الأخوان توري
ولعب الشقيقان معا في ساحل العاج حيث كانا يشكلان جزءا من جيل ذهبي إلى جانب المهاجم الأسطوري ديدييه دروجبا.

وظلوا معا في وطنهما في نادي أبيدجان وميموزا قبل أن ينتقل كولو إلى أرسنال، وذهب يايا إلى أولمبياكوس وموناكو وبرشلونة قبل أن يلعب الاثنان معا في مانشستر سيتي لمدة ثلاث سنوات.

الأخوان نيفيل
ظهر الأخوين في فريق مانشستر يونايتد للشباب إلى جانب ديفيد بيكهام وبول سكولز قبل الصعود للفريق الأول للشياطين الحمر في عام 2006، وانتقلوا إلى إيفرتون ثم اعتزل جاري في عام 2011، لكنهما مثلا إنجلترا معا في بطولات الأمم الأوروبية 1996 و2000 و2004.

الأخوان دوس سانتوس
جاء النجمان المكسيكيان إلى برشلونة ومثلا بلدهما معًا في بطولتين ذهبيتين وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، وكان جيوفاني وجوناثان يتعاقدان معًا في فياريال وكذلك في لوس أنجلوس جالاكسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

الأخوان دي بويرز
غالبًا ما تكون هذه هي الأسماء الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما تفكر في الإخوة في كرة القدم، فقد لعب كل من فرانك ورونالد لهولندا معًا في كأس العالم 1994 و 1998 وبطولة أوروبا 2000، وارتبطوا أيضًا في أياكس وبرشلونة ورينجرز والريان.

الإخوان ألتينتوب
صنعوا أسمائهم معًا في شالكه في عام 2006، وذهب خليل إلى كايزرسلاوترن وانتقل حميد إلى بايرن ميونيخ ثم ريال مدريد، و لعبوا مع تركيا معًا لكنهم لم يتأهلوا لبطولة كبرى.

الاخوان لاودروب
لم يلعب هذان اللاعبان معًا على مستوى النادي ولكنهما يمثلان بروندبي وأياكس، وشارك كل من برايان ومايكل في الملعب مع المنتخب الدنماركي، ولعبوا في بطولة أوروبا 1996 وكأس العالم 1998.

والغريب أن مايكل لم يفز ببطولة أوروبا عام 1992 على الرغم من كونه أحد أعظم لاعبي منتخب بلاده على الإطلاق ، بينما فاز براين بها.

الأخوان لوكاكو
لعب هذان اللاعبان معًا في بطولة أوروبا 2016 لبلجيكا، لكن روميلو هو الأكثر شهرة بين الأخوين وهو لاعب منتظم وأساسي لـ “روبرتو مارتينيز”، وجاء كلاهما في أندرلخت مع انتقال روميلو إلى إنجلترا ليصنع اسمًا لنفسه، بينما لعب جوردان في الغالب في بلجيكا بصرف النظر عن فترته الحالية في لاتسيو.

الأخوان كومان
بدأ مدرب برشلونة الحالي مسيرته مع شقيقه إروين في جرونينجن، واتخذ الأخ بعد ذلك مسارات مختلفة مع انتقال رونالد إلى أياكس وصديقه الأكبر سنا إلى أيندهوفن، ومثلوا هولندا معًا في بطولة أوروبا 1988 وكأس العالم 1990.

الاخوان تشارلتون
لم يلعب الشقيقان معًا على مستوى النادي، حيث شق جاك طريقه في ليدز يونايتد وبوبي يمارس مهنته في مانشستر يونايتد، وتقاسموا الملعب مع إنجلترا في كأس العالم 1966 و 1970 وكذلك بطولة أوروبا 1968.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار