اتحاد المصارعةكل الألعاب

مصر تصبح أكثر بلد تحقيقًا لبطاقات التأهل إلى أولمبياد باريس في المصارعة

انتهت منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي أقيمت بصالة برج العرب بالإسكندرية، بتأهل 9 لاعبين مصريين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس القادم بمدينة باريس الفرنسية.

بذلك أصبحت مصر أكثر بلد تحقيقًا لبطاقات التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 في المصارعة، حيث تأهل 10 أبطال مصريين، ولازالت هناك فرصة أخيرة للتأهل من خلال التصفيات العالمية المقرر إقامتها في تركيا خلال الفترة من 9 وحتى 12 مايو المقبل.

وتأهل عبد اللطيف منيع بطل المصارعة الرومانية إلى الأولمبياد من خلال بطولة العالم للكبار، بعد حصدها الميدالية البرونزية في وزن 130 كجم، عقب فوزه على بطل الصين بنتيجة 3-2.

بينما تأهل من التصفيات الأفريقية 9 لاعبين وهم: “مؤمن ربيع وزن -60 كجم، محمود عبد الرحمن وزن -77 كجم، محمد مصطفى متولي وزن -87 كجم، محمد علي جبر وزن -97 كجم، جمال عبد الناصر وزن -57 كجم، عمرو رضا وزن -74 كجم، مصطفى الضرس وزن -97 كجم، ضياء الدين جودة وزن +125 كجم، وندى مدني وزن -50 كجم“.

ويواصل مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة برئاسة اللواء محمد محمود إنجازاته بعد تأهل أكبر عدد من اللاعبين إلى الأولمبياد بالإضافة إلى تحقيق الميداليات في البطولات التي يشاركون بها.

وتعد هذه النتائج نتاج جهد كبير من اللاعبين، وإعدادهم جيدًا عن طريق مشاركاتهم في المعسكرات الخارجية، وذلك بدعم متواصل ومستمر من وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، ومن اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار