الاتحاد المصري لتنس الطاولةكل الألعاب

مصر تعتلي صدارة جدول ترتيب الميداليات ببطولة أفريقيا لتنس الطاولة

حقق منتخب مصر لتنس الطاولة المركز الأول على صعيد جدول ميداليات بطولة أفريقيا التي أقيمت في تونس خلال الفترة ما بين 11 وحتى 17 سبتمبر الجاري.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق 11 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات خلال البطولة بمختلف المنافسات.

ونجح منتخبا مصر للرجال والسيدات في حصد ذهبيتي الفرق وضمان التأهل لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بباريس العام المقبل، فيما تمكن الزوجي المختلط المكون من عمر عصر ودينا مشرف من الفوز بذهبية المنافسات وضمان تواجدهما أيضا بمنافسات الزوجي المختلط بأولمبياد باريس.

كما تمكنت البطلة المصرية هنا جودة من الفوز بذهبية السيدات لتضيف لمصر الميدالية الذهبية الرابعة بالبطولة.

أما على صعيد الميداليات الفضية، فتمكنت دينا مشرف من حصد فضية فردي السيدات فيما فاز أحمد صالح بفضية فردي الرجال بينما حققت مروة الهضيبي فضية زوجي السيدات رفقة سارة حنفو بطلة الكاميرون.

وعلى صعيد الميداليت البرونزية، فقد فاز كل من مريم الهضيبي ويسرا حلمي ببرونزيتي فردي السيدات بعد وصولهما لنصف نهائي البطولة، فيما فاز محمد البيلي وأحمد صالح ببرونزية زوجي الرجال كما حقق الزوجي المختلط المكون من محمد البيلي وهنا جودة المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الوصول لنصف النهائي.

وتشهد البطولة مشاركة منتخب مصر ب5 لاعبين على صعيد الرجال ومثلهم على صعيد السيدات.

ويمثل منتخب الرجال كل من عمر عصر ومحمد البيلي ويوسف عبدالعزيز وخالد عصر وأحمد صالح.

أما منتخب السيدات فيمثله كل من دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي.

ويرأس البعثة أشرف عاشور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، فيما يقود الفريق ماجد عاشور كمدير فني وعماد مصيلحي كمدرب عام.

ويرافق البعثة المحاسب معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، لحضور اجتماعات الجمعية العمومية التي ستقام على هامش البطولة كما سيتواجد علاء مشرف نائب رئيس الشؤون المالية بالاتحاد الدولي وخالد الصالحي كرئيس للاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار