أخبارناكل الألعاب

وزير الشباب والرياضة يلتقي بلاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الالتقاء بلاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال والذين يستعدون بجدية لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتستضيف مدينة باريس الفرنسية منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس القادم.

واستمع وزير الرياضة للاعبي ولاعبات المنتخب مصر لرفع الأثقال، مؤكدًا على حرص الوزارة الدائم على تلبية كافة متطلباتهم في الفترات الماضية والمقبلة لهم ولكافة لاعبي المنتخبات المصرية بكافة الألعاب والمتأهلين لخوض منافسات الأولمبياد.

ومن جانبه، أثنى المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال وعضو اللجنة الأولمبية المصرية، على التواجد الدائم لوزير الشباب والرياضة مع المنتخبات واللاعبين، مضيفًا إلى أن مصر حققت نصف المراكز المخصصة للتأهل لأولمبياد باريس، حيث استطاع أبطال مصر التأهل بخمسة مقاعد كاملة من أصل 10 مقاعد لقارة إفريقيا.

وكانت مصر قد ضمنت التأهل بـ 5 مقاعد في أولمبياد باريس 2024، عن طريق كلً من: “كريم كحلة، سارة سمير، نعمة سعيد، حليمة عبد العظيم، عبد الرحمن محمد“، وذلك من خلال مشاركتهم بكأس العالم لرفع الأثقال والذي أقيم بدولة تايلاند إبريل الماضي.

وتعتبر لعبة رفع الأثقال هي الأكثر تحقيقًا للميداليات بالنسبة للمشاركات المصرية في الدورات الأولمبية بـ 13 ميدالية «5 ذهبية و3 فضيات و5 برونزيات».

واستطاعت مصر في آخر مشاركة لها في أولمبياد طوكيو تسطير تاريخ رياضي غير مسبوق منذ أول مشاركة لها في الدورات الأولمبية سنة 1912 حيث استطاع لاعبو المنتخبات المصرية تحقيق 6 ميداليات أولمبية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار