أخبارناالحدوتةالرئيسية

مقابل شيبسي وشكولاتة.. اشتري لاعبك المفضل من عند البقال

شهدت أسعار اللاعبين ارتفاعًا جنونيًا وبشكل غير طبيعي خلال السنوات الماضية، على مستوى العالم بأكمل، فلم تعد كرة القدم تقتصر على الاستمتاع وتحقيق البطولات فقط، بل أصبحت أكثر الرياضات استثماراً، فشهد سوق كرة القدم في السنوات الماضية، ضخ كماً هائلاً من المليارات عالمياً ومحلياً وعربياً.

و على مر التاريخ، وقبل التحول الكبير الذي شهدته كرة القدم، هناك صفقات للاعبين تمت بشكل غريب جداً، لم تكن بأسعار جنونية، ولكن كان المقابل أشياء تثير الدهشة.

اللاعب هيو ماكليناهان

في عام ١٩٢٧ انتقل اللاعب هيو ماكليناهان من نادي سنوكبورت إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل ثلاجة مليئة بالآيس كريم، كتبرع من أحد الإداريين بالنادي.

اللاعب ليفيو بايكيا 

انتقل اللاعب ليفيو بايكيا إلى نادي جويل بتروساني الرماني مقابل عشرة كرات قدم.

اللاعب طوني كاسكارينو

في عام ١٩٨١ انتقل اللاعب طوني كاسكارينو من نادي كروكينهيل إلى نادي غيلينغام مقابل مجموعة ملابس رياضية.

اللاعب إيان رايت

وفي عام ١٩٨٥ انتقل اللاعب إيان رايت إلى كريستال بالاس الإنجليزي مقابل مجموعة من مقويات العضلات والأوزان.

اللاعب جوليانو غراتزيولي

خرج اللاعب جوليانو غراتزيولي في إعارة من نادي ويمبلي لنادي ستيفينج بورو في عام ١٩٩٧، مقابل ثلاثة ألواح من الشوكلاتة “مارس” وكيس رقائق البطاطا.

اللاعب إيون رادو

الصفقة التي لم يهنأ اللاعب بمقابلها الغريب، وهو انتقال اللاعب إيون رادو من نادي جيول بتروساني إلى نادي فالكيا مقابل 2000 كيلو جرام من اللحم، ليصدمه رئيس النادي بعدها باقتراحه ببيع الألفي كيلو من اللحم لتأمين رواتب لاعبيه في الفريق.

اللاعب ماريوس كيوارا 

والصفقة التي أثارت دهشة الكثير هي انتقال اللاعب ماريوس كيوارا من نادي يو تي أي أراد إلى ريغال هورنيا مقابل 15 كيلو جرام من النقانق، ليعلن اعتزاله كرة القدم بعد إتمام الصفقة بيوم.

اللاعب جون بارنز

صفقة للاعب أصبح أسطورة من أساطير ليفربول ونيوكاسل تكلفت عددًا من القمصان الرياضية، وهو انتقال اللاعب جون بارنز من نادي سدبري إلى واتفورد.

اللاعب فرانكو دي سانتو

انتقال اللاعب فرانكو دي سانتو من جودوي كروز إلى أوداكس إيطاليانو مقابل كمية من دهانات الحائط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار