أخبارناالحدوتةرئيسيعاجل

ماذا يحدث لو انتقل كريستيانو لتشيلسي؟.. 3 فوائد تعود على البلوز

ارتبط اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، بمغادرة ملعب أولد ترافورد خلال الفترة القادمة، وقد أشارت التقارير أن الدون سيبقي في الدوري الإنجليزي حال رحيله عن الشياطين الحمر.

ووفقًا لـ “The Athletic”، ارتبط اسم البرتغالي بالانتقال إلى نادي تشيلسي، حيث عقد وكيله خورخي مينديز اجتماعا مع مالك البلوز الجديد تود بوهلي حول مدى توفر موكله، لكي ينضم للفريق خلال الفترة المقبلة.

ويتطلع رجل الأعمال الأمريكي إلى القيام بست تعاقدات جديدة على الأقل في النادي بعد توليه المنصب في مايو 2022، ولا يزال غير مؤكد بشأن الخيارات المفضلة لدى بوهلي في سوق الانتقالات الصيفية.

ومع ذلك، فإن معظم عشاق البلوز سيحبون فكرة انضمام النجم البرتغالي إلى فريقهم هذا الصيف، حيث عاد المهاجم البالغ من العمر 37 عامًا إلى إنجلترا الصيف الماضي لإعادة توقيعه مع ناديه السابق مانشستر يونايتد من يوفنتوس بعقد لمدة عامين.

ولو انتقل كرستيانو رونالدو إلى البلوز، ستكون إضافة قوية إلى فريق توماس توخيل، حيث من الممكن أن يقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاث أشياء جديدة للفريق الإنجليزي.

ويستعرض لكم موقع “كل الكوورة” أبرز الفوائد التي سيقدمها البرتغالي إذا انضم لـ”نادي تشيلسي”.

سجل تهديفي

سجل رونالدو 18 هدفا في الدوري مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي، حيث يعد أفضل اللاعبين في تسديد الأهداف في تاريخ كرة القدم، و على هذا النحو، سيحصل البلوز بالتأكيد على هداف مشهور يمكنه إنعاش السجل التهديفي للفريق.

ومن الواضح أن فريق غرب لندن كان يفتقر إلى الهداف الإكلينيكي الموسم الماضي وأفضل مثال على ذلك كان مباراتيه ضد مانشستر يونايتد، لقد قاموا بـ 45 محاولة على المرمى في كلتا المباراتين، ولكن لم يتمكنوا من تسجيل سوى هدف واحد في المباراتين.

وأحرز رونالدو 24 هدفا في جميع المسابقات لمانشستر يونايتد الموسم الماضي رغم الأزمة التي عصفت بالفريق، وكان رصيده أفضل بتسعة أهداف من روميلو لوكاكو هداف البلوز، الذي سجل 15، على الرغم من أن البلوز قدم موسمًا جيدًا.

ومنذ رحيل لاعبين مثل دييغو كوستا عن تشيلسي في عام 2017، لم يكن لدى البلوز مهاجم يمكنه تسجيل أكثر من 20 هدفًا في موسم واحد، حيث سجل البرازيلي 20 هدفًا في الدوري مع البلوز خلال موسم 2016-2017 حيث فاز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي.

الخبرة والقيادة

رونالدو هو الفائز خمس مرات بالكرة الذهبية، ويمكن أن يقدم رونالدو ميزة أخرى كبيرة لتوخيل في حالة تأمين انتقاله إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف ستكون عمق خبرته، وفي سن 37، فاز البرتغالي بكل شيء في كرة القدم وسيكون نموذجًا يحتذى به لمعظم اللاعبين الشباب.

وقد تكون جودته القيادية الهائلة حاسمة في تحفيز البلوز على تحدي الألقاب خلال موسم 2022-2023، ويبدو أن هناك نقصًا في المهاجمين ذوي الخبرة في ستامفورد بريدج، مع انتقال لوكاكو إلى إنتر، يبلغ متوسط ​​عمر لاعبي تشيلسي المهاجمين حاليًا 24 عامًا.

 النفوذ التجاري

حصل رونالدو ذات مرة على رقم قياسي عالمي في انتقاله إلى ريال مدريد 2009، ونعلم جميعًا أن كرة القدم هي شركة تجارية وأن كل ناد مهتم جدًا بجني الأرباح، وعلى هذا النحو، قد يكون الانتقال المحتمل لرونالدو إلى غرب لندن صفقة تجارية جيدة لمالكي تشيلسي الجدد.

ويمكن القول أن البرتغالي هو أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم نفوذاً في العالم ، وسيعزز بالتأكيد مكاسب تشيلسي وسمعته، خاصة أن الأطقم والقمصان ، ستكون مطلوبة بشدة إذا انضم إلى البلوز، وهذا بدوره يمكن أن يجني مبالغ ضخمة من المال لنادي غرب لندن.

ووفقًا للتقارير التي ظهرت في “inputmag، قد حققت مبيعات قمصان النجم الكبير ما يصل إلى 219 مليون دولار منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد في عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار