أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

الجزار الأرجنتيني.. من هو ليساندرو مارتينيز مدافع مان يونايتد الجديد؟

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده بشكل رسمي مع الدولي الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أياكس الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووقع مارتينيز على عقود انضمامه لصفوف الشياطين الحمر حتى عام 2027 مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي سبورتس فإن صفقة انضمام اللاعب إلى صفوف مانشستر يونايتد تكلفت 57 مليون يورو مع 10 ملايين كإضافات، كما سيقاضي اللاعب 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وقال مارتينيز على انضمامه لمانشستر يونايتد: “إنه لشرف كبير أن أنضم إلى هذا النادي الرائع. لقد عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة والآن بعد أن أصبحت هنا سأدفع نفسي أكثر للأمام”.

وتابع: “لقد كنت محظوظًا بما يكفي لأن أكون جزء من الفرق الناجحة في مسيرتي وهذا ما أريد أن أواصله في مانشستر يونايتد. سيكون هناك الكثير من العمل للوصول إلى تلك اللحظة لكنني أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه في ظل هذا المدرب والمدربين ومع زملائي الجدد في الفريق يمكننا القيام بذلك”.

ليساندور مارتينيز نجم نادي مانشستر يونايتد الجديد

ليساندور مارتينيز
ليساندور مارتينيز

هو مدافع أرجنتيني وُلد في 18 يناير عام 1998 يبلغ من العمر 24 عاماً، إذ بدأ مسيرته الكروية في نادي نيولز أولد بويز قبل أن يرحل معاراً إلى صفوف ديفينسا يي جوستيسيا عام 2017.

وانتقل مارتينيز إلى صفوف أياكس الهولندي في عام 2019، وخاض مع الفريق الهولندي 118 مباراة مسجلاً 6 أهداف وصنع مثلهم.

وأعلن الأرجنتيني في وقت سابق أن مثله الأعلى هو جابرييل هاينزه مدافع مانشستر يونايتد السابق.

ويبلغ ليساندرو مدافع المان يونايتد الجديد 1.75 متر ولم يعد طويلاً مثل باقي المدافعين حول العالم، الأمر الذي عانى منه منذ أن كان لاعباً في صفوف نيولز أولد بويز، ورحل بسبب هذا الشأن.

وقال مارتينيز عن هذه المشكلة: “خوان مانويل ليلو جاء لتدريب الفريق، ومنذ البداية، كنت أشعر أنه لا يحب الطريقة التي ألعب بها”.

وأنهى حديثه: “كان يريد شيئاً أخر من المدافع، وبالنسبة لي كنت أعلم أن المشكلة في الطول، ولكنني لم أكن من أخبره بما يجب أن يفعله، عليك أن تحترم ذوقه وقراراته ولا أحمل ضغينة على الإطلاق ضده”.

ولكن أثبت مارتينيز جدراته في قيادة دفاع نادي أياكس الهولندي كما أطلقت عليه بعض الجماهير بلقب ” “الجزار الأرجنتيني”، بسبب شغفه في الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار