أخبارناالرئيسيةترندعاجل

اتحاد اليد: كرواتيا رفضت مصافحتنا.. وننتظر رد الاتحاد الدولي

تحدث سعيد عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، ورئيس بعثة منتخب الناشئات مواليد 2004 المشاركة ببطولة العالم بمقدونيا، عن فوز منتخبنا على كرواتيا، وموقف الفريق الكرواتي بعد انتهاء المباراة.

وقال عبدالغني في تصريحات خاصة لـ”كل الكوورة”: “منتخب الناشئات قدم مباراة كبيرة للغاية، وكانوا مصرين على الفوز في كافة أوقات المباراة، وهو ما انعكس على النتيجة التي وصلت في بعض الأحيان إلى فارق 6 أهداف للمنتخب المصري”.

وأضاف: “الكادر الفني كان على قدر كبير من الذكاء، وأدار المباراة بشكل جيد جدًا، في المنتخب الكرواتي قوي للغاية وهو المصنف الرابع عالميًا في هذه المرحلة السنية، وفي المجمل كان الجميع على قدر المسؤولية”.

وشرح: “عقب المباراة توجهت لاعبتنا لمصافحة لاعبات المنتخب الكرواتي حسب تعليمات الاتحاد الدولي بضرورة تعزيز الروح الرياضية بين جميع فرق البطولة”.

وأكمل: “فوجئنا بالمدير الفني للمنتخب الكرواتي يطلب من لاعباته عدم مصافحة الفريق المصري، وأشار لهم بالخروج من الملعب مباشرة وهو ما حدث”.

وأكد: “هذا الموقف بعيد تمامًا عن الروح الرياضية ولا ينم عن أي أخلاق أو أتباع التقاليد المعروفة بين الدول، وهو ما أغضبنا وأغضب اللاعبين”.

وأردف: “تقدمت باحتجاج رسمي شديد اللهجة للاتحاد الدولي لكرة اليد، لأن الأمر لو مر بردًا وسلامًا سيصير، مبدأ عام وسيكون نواة لكي تعم العنصرية في البطولات العالمية وستذهب الروح الرياضية في خبر كان”.

وأتم: “ننتظر رد الاتحاد الدولي، ولكن حاليا نركز في مباراة الغد من أجل استكمال طريقنا نحو الفوز ببطولة العالم، ولاعباتنا يبذلن مجهودًا مشرفًا، وأتمنى الدعم من الشعب المصري”.

وكان منتخب مصر للناشئات قد استهل مشواره ببطولة العالم بمقدونيا بالفوز على منتخب كرواتيا بنتيجة 33-31، ورفض المنتخب الكرواتي مصافحة نظيره المصري عقب المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار