أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

ضريبة انسحاب الأهلي.. اللعب بالدرجة الثانية وحرمان من المشاركات

تنتظر جماهير النادي الأهلي، اجتماع مجلس إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، للرد علة أحداث مباراة فاركو، التي جمعت الفريقين، أمس، الأربعاء، ضمن فعاليات الجولة 28 بمسابقة الدوري الممتاز، انتهت بالتعادل بدون أهداف.

وطالب عدد كبير من الجماهير، عبر منصات التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، انسحاب الفريق من مسابقة الدوري ليكون أقوى رد على ما يحدث مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت مباراة فاركو جدلًا تحكيميًا، بعدما ألغى محمود عاشور، حكم تقنية الفيديو، هدفا لصالح الأحمر، سجله بيرسي تاو، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وأكد عدد من خبراء التحكيم بعد المباراة، أن هدف الأهلي صحيح ولا توجد فيه أي شبهة تسلل وكان لابد من احتسابه مما دفع مجلس الأهلي للدعوة للاجتماع ومطالبة الجماهير بالانسحاب من المسابقة..

* قرار الانسحاب

بالنظر للوائح اتحاد الكرة لموسم 2021 / 2022، التي تنص على أنه في حالة انسحاب أي فريق من مباراة واحدة ثم عاد ليستكمل باقي المباريات، يعتبر خاسرًا  هذه المباراة 2 / 0، بجانب خصم 3 نقاط إضافية بعد ذلك.

أما إذا كان الانسحاب خلال مباريات الدور الأول يتم إلغاء جميع نتائج الفريق في هذا الدور فقط، وكأن الفريق لم يشارك في المسابقة.

وفي حالة النادي الأهلي، فإذا قرر الانسحاب حاليًا سيكون القرار إلغاء نتائج الدور الثاني فقط، واستمرار نتائج الدور الأول لأنه شارك فيها كاملة.

وبجانب إلغاء نتائج الفريق يتم الحرمان من المشاركة في المسابقات التابعة لاتحاد الكرة لمدة عام، ثم العودة للعب من الدرجة الأدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار