كل الألعاب

مدير مشروع الموهبة يوضح حقيقة أزمة لاعب منتخب رفع الأثقال

تحدث الدكتور محمد حمدي مدير عام إدارة مشروع الموهبة بوزارة الشباب والرياضة عن تطلعات الوزارة من المشروع والهدف الأساسي في الفترة المقبلة، وأيضًا عن تفاصيل المشكلة التي حدثت مع الرباع محمود حسني لاعب منتخب رفع الأثقال.

وقال حمدي في تصريحات خاصة لموقع “كل الكوورة”: “فكرة المشروع بدأت من فترة طويلة لدى وزارة الرياضة ولكنه ظهر للنور في الفترة الأخيرة بعد فوز لاعبينا ببطولات إفريقية وعربية وعالمية والحلم التالي إحراز ميدالية أولمبية”.

وأضاف: “المشروع القومي للموهبة يحتوى أكثر من 3000 لاعب ولاعبة حتى الآن، و600 مدرب، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فهو الداعم الأول والرئيسي للمشروع”.

وأكمل: “نمتلك أكثر من 100 لاعب ولاعبة في المنتخبات الوطنية في كل الرياضات، والمشروع يشهد طفرة غير مسبوقة بتدعيمات وزير الرياضة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء”.

وأردف: “قريبًا جدًا سنطلق حملة كبيرة لانتقاء اللاعبين من كل المحافظات وفي كل الأعمار وننتظر موافقة الوزير لبدء حملة دعائية كبيرة”.

وأكد: “أعمار المشروع مرتبطة بقواعد الاتحاد الدولي في كل لعبة على حدة، لأننا لدينا هدف مع الاتحاد الدولي لتناسب السن مع المجهود والأداء”.

وشرح: “هناك ألعاب تبدأ من 6 و7 سنوات مثل تنس الطاولة، وهناك ألعاب تبدأ من 10 و11 سنة مثل الملاكمة والجودو والمصارعة والكاراتيه، وسيتم الاستقرار على 120 لجنة لاختيار المواهب في جميع المحافظات خلال الفترة القادمة”.

وأضاف حمدي: “لا نحصل أي رسوم على انضمام اللاعبين المشروع بل على العكس تمامًا الوزارة هي من تصرف مرتب شهري تقريبًا 250 جنيهًا و450 جنيهًا و750 جنيهًا للنشئ والواعد واللاعب، وما تم صرفه حتى الآن رقم فلكي لا أستطيع إحصاءه”.

وواصل: “المشكلة التي حدثت مع محمود حسني كانت بسبب خلافات مع مدربه، وانقطع بعدها عن التمرين، ما أدى لعدم صرف مرتبه خلال تلك الفترة، وليس صحيح أننا آخرنا عنه الراتب لمدة شهرين”.

وأضاف: “تدخلنا في مشكلة محمود مع مدربه ونقلنا تدريبه لمركز شباب الساحل بشبرا، وساندناه في تلك الأزمة، ومكافآته خلال فترة تواجده جاهزة بالوزارة، وننتظر صرفه لها”.

وأكمل: “محمود في معسكر دائم بالمركز الأولمبي منذ بطولة المكسيك، نظرًا لمتابعة الاتحاد الدولي، وليس لديه وقت لزيارة الوزارة وصرف مرتباته، ولكن لا توجد مشكلة معه على الإطلاق”.

وأكد: “نحترم ونقدر كل لاعبينا، ومحمود ليس الوحيد، فنحن نتوقع ميدالية من كريم عادل لاعب المصارعة في الأولمبياد، القادم أو بعد القادم، وكذلك زميلته شيماء عاطف، ورحمة أحمد في رفع الأثقال”.

وأوضح حمدي: “الدكتور أشرف صبحي متابع كبير للمشروع، ودائم التواصل للاطمئنان على المواهب، وكذلك نتلقى دعم كبير من كل رؤساء الاتحادات الرياضية”.

وسرد: “نسمي المشروع (مشروع الأمل) وحان وقت النظر للشباب والمواهب وإعطائهم الفرصة، والشباب قادمون لتهديد عرش الكبار، وانتظروا كرم جابر جديد في المصارعة”.

وأشار: “الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد تواصل معي على هامش بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر، لدعم مشروع العمالقة الموهوبين في كرة اليد”.

وواصل: “نعد بتواجد أكثر من 4 لاعبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2024 من خريجي المشروع في المنتخب الوطني الأول”.

وأتم: “هناك جزء استثماري في المشروع لبيع اللاعبين للأندية، وتمكننا من بيع ثلاث لاعبين في مشروع كرة القدم، وكذلك محمد أشرف لاعب السلة سيتم بيعه للنادي أهلي بـ600 ألف جنيه، وهناك عديد من اللاعبين في كرة اليد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار