اتحاد اليدكل الألعاب

حسن مصطفى يزور معسكر المنتخب للكراسي المتحركة

زار الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري اللعبة، منذ قليل لاعبي منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد، وحرص الثنائي على الاجتماع باللاعبين عقب انتهاء المران المسائية للمنتخب بحضور الدكتور إبراهيم عادل عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على المنتخب.

تستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة التي تنطلق في الـ17 من شهر سبتمبر المقبل حتى 26 من نفس الشهر، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وتنطلق مباريات البطولة يوم 22 سبتمبر.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

وكان المنتخب المصري للكراسي قد دخل معسكرًا مغلقًا بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، استعدادًا للبطولة الشهر المقبل.

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتان، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

ويقود وائل عبد العاطي وإبراهيم نصر دفة المنتخب المصري، وكرم مرسي مدير إداري للمنتخب، روماني نبيل أخصائي علاج طبيعي.

واجتمع الدكتور حسن مصطفى:” باللاعبين وأكد لهم على دعم الدوله المصريه وزاره الشباب والرياضة والاتحاد المصري للعبة و جماهير المصرية بالكامل ثقتهم في قدرات اللاعبين على تقديم أداء مشرف والفوز في بطولة”.

وقال مصطفى في حديثه للاعبين والجهاز الفني: “الجميع يثق فيكم، الجماهير المصرية تدعمكم وتنتظر الفوز في منافسات البطولة المقبل، أمامنا تحدي ليست سهلة ولكننا قادرين على حسمها”.

وكان عقدت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، ظهرا اليوم اجتماعًا لبحث الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لبطولة العالم للكراسي المتحركة بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد، والدكتور أشرف صبحي عبر الفيديو كونفرانس من العاصمة الإدارية، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد،و الدكتورة آمال خليفة مديرة الاتحاد الدولي اللعبة، والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وعماد رمضان امين صندوق اللجنة.

وتناول الاجتماع مناقشة كافة الاستعدادات المتعلقة البطولة، وأماكن الإقامة المقترحة، وبرنامج الفعاليات البطولة والمؤتمر الصحفي الذى سيقام على هامش البطولة، إضافة إلى التطرق لجميع التفاصيل الخاصة بالبطولة.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر الفيديو كونفرانس:” أن هناك اهتمامًا كبيرا من الدولة المصرية باستضافة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في نسختها الأولى”.

وأضاف صبحي:” أن الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصبحت قبلة البطولات بعد ان تمكنت من اقامة مختلف البطولات العالمية على أرض مصر بنجاح كبير وثقة من جميع الاتحادات الدولية، الأمر الذي ساهم في إسناد بطولة العالم في نسختها الأولي لمصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار