الاتحاد المصري لتنس الطاولةكل الألعاب

دينا مشرف ويسرا حلمي في نهائي بطولة إفريقيا لتنس الطاولة

تأهلت البطلة دينا مشرف إلى نهائي بطولة إفريقيا لتنس الطاولة وذلك بعد تغلبها على مواطنتها هنا جودة في مباراة قبل النهائي، والتي تختتم اليوم بمباريات الفردي بعد أن أقيمت فعاليات البطولة في الفترة ما بين 3 وحتى 9 سبتمبر بالجزائر.

واستطاعت دينا التغلب على هنا جودة بنتيجة 4-1 لتضرب موعدًا في النهائي مع مواطنتها يسرا حلمي، والتي تغلبت على مريم الهضيبي في قبل النهائي.

وتشهد بطولة إفريقيا لتنس الطاولة تألق وهيمنة مصرية على جميع منافسات البطولة، إذ توج الثنائي محمد البيلي وهنا جودة بذهبية منافسات الزوجي المختلط بنفس البطولة، وذلك بعد الفوز على زملائهما بالمنتخب خالد عصر، ويسرا أشرف حلمي بنتيجة 4 – 2 في النهائي، وتوج منتخب السيدات بذهبية الفرق عقب الفوز على المنتخب التونسي، كما حقق الرجال المركز الأول بعد التغلب على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.

وسيطرت مصر على منافسات زوجي الرجال والسيدات، إذ توج الثنائي محمد البيلي ومحمد شومان بذهبية منافسات زوجي الرجال، واستطاع الثنائي التغلب في نهائي مصري خالص على الزوجي أحمد صالح وخالد عصر، وفي منافسات زوجي السيدات توج الثنائي هنا جودة وآلاء يحيى بالذهب بعد التغلب في نهائي مصري خالص على الزوجي يسرا حلمي ومريم الهضيبي بنتيجة 4-0 ليتوجا باللقب وتذهب الميدالية الفضية إلى يسرا ومريم.

وبذلك تكون تضمن مصر الحصول على 6 ميداليات ذهبية من أصل 7 ببطولة إفريقيا، وذلك عقب الاستحواذ على المركز الأول بمنافسات الفرق للرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات والمختلط، بالإضافة إلى وصول الثنائي السيدات، دينا مشرف ويسرا حلمي إلى نهائي الفردي.

ويترأس البعثة حسني فؤاد نائب رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، وماجد عاشور المدير الفني للمنتخب، وعماد مصيلحي مدرب الرجال، وجيهان السيد مدربة للسيدات.

ويتواجد رفقة البعثة رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة وعضو اللجنة الأولمبية المصرية من أجل حضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للعبة على هامش منافسات البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار