أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

لاعبون يقتربون من التهميش تحت قيادة بوتر في تشيلسي

كل الأنظار تتجه نحو مدرب تشيلسي الجديد جراهام بوتر، لمعرفة كيف يجمع فريقه بعد تعيينه ليحل محل الألماني توماس توخيل، حيث وقع مدرب برايتون السابق عقدًا مدته خمس سنوات مع البلوز.

ويعتبر بوتر أحد أفضل مدربي إنجلترا في السنوات الأخيرة، وقد أظهر وقته مع برايتون مدى صحته من الناحية التكتيكية، ويأمل ملاك تشيلسي الجدد أن يقوم مدربهم الجديد بتغيير الأمور بعد بداية بطيئة نسبيًا للموسم.

ويحتل تشيلسي حاليًا المركز السادس بعد ست مباريات وخسر مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا خارج أرضه أمام دينامو زغرب، كما أن اثنين من اللاعبين المشهورين في النادي لم يؤدوا أداءً جيدًا حتى الآن.

وغالبًا ما يتغير دور عدد قليل من اللاعبين بعد تعيين مدرب جديد لذلك، من المحتمل ألا يكون بعض لاعبي تشيلسي مناسبين لفلسفة بوتر.

“كل الكوورة” يرصد ثلاثة من لاعبي تشيلسي قد يتأثر وقت لعبهم تحت قيادة بوتر..

إدوارد ميندي

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتعامل بوتر مع موقف حراسة المرمى في تشيلسي حيث يختار بين إدوارد ميندي وكيبا أريزابالاجا، حيث كان السنغالي هو الخيار الأول في إيقاف تسديدات البلوز منذ وصوله في عام 2020.

ومع ذلك، قد يكون مركزه في خطر، مع وصول بوتر يفضل التكتيك الإنجليزي وجود حارس مرمى يلعب الكرة، وهي قوة كيبا، ولم يبد السنغالي مرتاحًا في المباريات الأخيرة، و تم الكشف عن هذا في مباراة ضد ليدز يونايتد.

وتلقت شباك تشيلسي تسعة أهداف في ست مباريات هذا الموسم، وسيكون تحسين الدفاع بالتأكيد أحد أولويات بوتر وقد يجرب شيئًا مختلفًا ويقرر بدء كيبا بدلاً من ذلك.

بن تشيلويل

إذا قرر بوتر لعب أربعة في الخلف، فسيتعين على كل من تشيلويل وكوكوريلا القتال من أجل مركز الظهير الأيسر ومع ذلك، في نظام 3-4-3 الذي استخدمه توخيل في تشيلسي، يكون هناك متسع لكليهما للبدء معًا.

ويمكن لـ كوكوريلا أن يلعب مركز الظهير الأيسر بينما يحتل تشيلويل مركز الظهير الأيسر، ويأمل الثاني في إثارة إعجاب مدربه الجديد حتى يحصل على مزيد من الوقت هذا الموسم، حيث بدأ الإنجليزي مباراتين فقط مع البلوز حتى الآن.

كاي هافرتز

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتناسب المهاجم الألماني كاي هافرتز مع خطط بوتر في تشيلسي، في حين أن المركز المفضل للاعب البالغ من العمر 23 عامًا هو لاعب الوسط المهاجم المركزي، إلا أنه يمكنه اللعب على الجناحين.

ومع ذلك، مع وجود بيير إيمريك أوباميانج وأرماندو بروجا تحت تصرف بوتر، قد تصبح الأمور صعبة على هافرتز في تشيلسي، حيث أكد البلوز أن أوباميانج كان ضمن خطط بوتر هذا الموسم بعد إقالة توخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار