اتحاد السلةكل الألعاب

السلة: شهر أكتوبر سيتحدد الدولة المستضيفة لـ تصفيات كأس العالم

تحدث وائل لطفي مدير المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة السلة، عن آخر استعداد منتخب مصر لكرة السلة للمشاركة في دوري الأمم لكرة السلة 3×3 برومانيا.

قال وائل لطفي في تصريحات خاصة لـ”كل الكوورة”: “تم عمل على بطولة شمال إفريقيا وشارك فيها منتخب مصر، الجزائر وتونس وبنين، للأولاد والبنات تحت 23 عام، وأقيمت هذه البطولة في مصر أغسطس الماضي، وحصل منتخب الرجال والسيدات على المركز الأول، وشارك المنتخب تحت 21 عاما سيدات وحصلوا على المركز الثاني، وكانت المنافسات قوية، وبدأ بعدها استمرار معسكر مغلق للاعبين”.

واستكمل لطفي: “في النهائيات لا بد من اختيار أربعة لاعبين من الستة لاعبين الذين شاركوا في بطولة دوري الأمم عن شمال إفريقيا، وتم اختيار الأربعة لاعبين، والنهائيات ستبدأ مبارياتها يوم الخميس المقبل وهي 12 جولة في الرجال وأيضًا 12 جولة في السيدات، يتم تقسيمهم 4 مجموعات كل مجموعة مكونة من 3 فرق، ويصعد الأول والثاني إلى دور الثمانية، هذه بطولة قوية”.

وأضاف لطفي: “الاتحاد الدولي لكرة السلة أقام بعمل بطولة الأمم بنظام 3*3 بنظام نقاط، فيوجد بطولات كبرى مثل بطولة دوري الأمم وهذه تعطينا نقاط كثيرة، في التأهل لبطولة العالم تكون ناتجة عن البطولات التي نشارك فيها سواء المحلية أو الخارجية، والخارجية تعطي لنا نقاط أكثر، وكل هذه البطولات استعدادًا لأولمبياد 2024”.

وتابع: “الفرص متكافئة في دوري الأمم، يشارك 4 لاعبين، وبينما يكون في الملعب 3 لاعبين لابد أن يمتازون بالقوة، ولابد من وجود عنصر طويل القامة، وإذا حققنا الفوز في مباراة من كل مجموعة فهكذا نكون تأهلنا إلى دور الثمانية”.

واختتم لطفي: “مجلس إدارة الاتحاد عمل اتصال على استضافة مصر للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لأن المنافسة بيننا وبين السنغال على استضافة البطولة، لأن السنغال عندنا فازت على جنوب السودان في أول مباراة فهي تحتاج إلى الفوز في الثلاثة مباريات المتبقية لها لكي تحصل على مركز ثاني أو ثالث في المجموعة، فيوجد اجتماع في شهر أكتوبر للاتحاد الإفريقي وسيتحدد فيه الدولة التي ستستضيف المرحلة الأخيرة من البطولة في شهر فبراير القادم “.

غادرت اليوم بعثة منتخبي مصر لكرة السلة 3×3 للأولاد والبنات تحت 23 عام إلى رومانيا استعدادًا لخوض نهائيات بطولة دوري الأمم.

وتوجهت بعثة المنتخب الوطني صباحًا من مطار القاهرة برئاسة الكابتن رحاب الغنام عضو مجلس إدارة اتحاد السلة.

ويخوض منتخب البنات منافساته بقيادة المدير الفني محمد البرنس بقائمة تضم كلًا من ” انجي صلاح – يارا أسامة – حبيبة حاتم الجيزاوي – حبيبة محمد حسن”.

فيما يخوض منتخب الأولاد منافساته بقيادة المدير الفني أحمد فوزي بقائمة تضم كلًا من ” يوسف المعداوي – يوسف رفعت – علي أحمد عمر – حازم المشد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار