الاتحاد المصري للجولفكل الألعاب

21 دولة تشارك في البطولة الإفريقية للجولف بالجونة

أكد الاتحاد الإفريقي للجولف على حضور 21 دولة أفريقية مشاركتها في البطولة الأفريقية للجولف للرجال المقرر إقامتها بملاعب جولف الجونة خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري.

والدول المشاركة هي: جنوب أفريقيا والمغرب وتونس وزامبيا وزيمبابوى وغانا وأنجولا وإثيوبيا وسيشل وبنين وأوغندا والجابون وكينيا وتنزانيا وموريشيوس وبتسوانا وسيراليون والكاميرون ونيجيريا وناميبيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتشارك كل دولة بعدد 4 لاعبين للتنافس على لقبي المنتخبات والفردي وذلك على مدار 4 جولات متتالية.

وتشهد البطولة على هامشها انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للجولف بحضور ممثلي 25 دولة وإجراء انتخابات اختيار مجلس الادارة الجديد للدورة الانتخابية 2022 / 2026.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين ترشيح عضو مجلس الإدارة غسان قباني على منصب نائب رئيس الاتحاد الافريقي عن شمال إفريقيا حيث طبقًا للائحة النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي يتم انتخاب نائبين للرئيس أحدهما عن الشمال الأفريقي والآخر عن الجنوب.

وتعد مصر هي أول دولة فى تاريخ البطولة القارية تقوم بتنظيم بطولتين للاتحاد الأفريقي فى نفس العام، حيث كانت الأولى في مارس الماضي باستضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عامًا ثم البطولة الأفريقية للرجال بالجونة، وذلك نظرًا للثقة الكبيرة فى امكانيات وقدرة مصر على تنظيم أي أحداث رياضية.

بالإضافة إلى نجاح اتحاد الجولف فى تنظيم واستضافة العديد من البطولات الدولية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة.

ووقع اختيار اتحاد الجولف على ملاعب جولف الجونة لاستضافة البطولة بسبب توافر كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق نجاح هائل مثلما تحقق فى النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للسيدات التى أقيمت على نفس الملعب.

كما يستهدف اتحاد الجولف تحقيق أكبر ترويج ممكن للسياحة الرياضية خاصة والسياحة عامة تماشيًا مع توجه الدولة فى هذا القطاع وذلك من خلال التركيز على التنوع دائما سواء من حيث البطولات او الملاعب التى تقام عليها بالقاهرة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار