أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

“نوستالجيا كل الكوورة”| جوزيبي مياتزا الأسطورة المستهترة

150 عامًا مرت على أول مباراة رسمية في تاريخ كرة القدم، ومنذ تلك اللحظة والتاريخ يمتلئ بالكثير من القصص والحكايات والأرقام القياسية، والكثير من الأحداث صعب على الألسنة قصها جميعا مرة واحدة، في “نوستالجيا كل الكوورة” سنحاول قص عليك بعض تلك الحكايات.

الحلقة الأولى.. جوزيبي مياتزا الأسطورة المستهترة

أسطورة مازال اسمها يتردد على الأذهان، خاصة بسبب الملعب القابع في ميلانو الإيطالية، وهو نفس الملعب الذي يُطلق عليه سان سيرو، لكن بحسب ألسنة محبي إنتر ميلان، فاسمه ملعب جوزيبي مياتزا.

جوزيبي مياتزا هو واحد من أساطير الأفاعي على الرغم من أنه لعب في صفوف يوفنتوس وإي سي ميلان وأتالانتا، للدرجة التي جعله إنتر ميلان يُطلق اسمه على ملعبه.

كان مياتزا مشهورًا بعدم الالتزام والاستهتار بشكل كبير، لدرجة أنه نُسج عنه أسطورة بأنه وصل إلى إحدى المباريات متأخرًا شوطًا كاملًا لكنه سجل ثلاثة أهداف في تلك المباراة “هاتريك” وهو الأمر الذي جعل النادي يتجاهل معاقبته.

تلك القصة ليست إلا نسجًا من الخيال، في المباراة المقصودة سجل مياتزا (هاتريك) خلالها لكنه وصل قبل انطلاق المباراة بخمس دقائق، بحسب تسجيل تلفزيوني قديم للأسطورة الإيطالية، والذي أكد فيه أن تسجيله (الهاتريك) سببًا في عدم معاقبته.

وكشف مياتزا أيضًا عن تأخر آخر، حيث إنه كان اللاعبون وقتها معتادون على التوجه للملعب بشكل منفرد، وعدم وصوله تسبب في ذهاب مسئولي النادي لإيقاظه من منزله والذي كان على بُعد دقائق من الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار