أخبارناالاتحاد المصري للريشة الطائرة

شيماء سامي تحصد ثلاث ذهبيات ببطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة

حققت البطلة المصرية شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة لذوي الإعاقة إنجازًا جديدًا في الريشة بحصولها على 3 ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا الدولية في الفردي والزوجي والزوجي المختلط، لتحتفظ للسنة الثانية على التوالى بكونها أول إفريقية تحصد ثلاث ذهبيات في بطولة دولية للريشة.

فيما حصلت ياسمينا عيسى، لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة لذوي الإعاقة “بارا بادمنتون”، على ميداليتين احداهما ذهبية في فردي و برونزية في الزوجي، وحصل عمر الصادق على ميدالية برونزية.

وكانت هذه البطولة الدولية مقامة في أوغندا من يوم 13 حتى يوم 18 من الشهر الجاري، وشارك في هذه البطولة 21 دولة، وشارك أيضًا 210 لاعب ولاعبة، وانتهت هذه البطولة اليوم.

وفي العام الماضي حصلت شيماء سامي على ثلاث ميداليات متنوعة في البطولة الأفريقية بأوغندا أيضًا، بدأتها بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي ثم الفضية في منافسات الزوجي المختلط.

وختمت البطولة بالميدالية البرونزية في منافسات زوجي السيدات، لتكون بذلك عن جدارة أول مصرية وأفريقية تلعب الريشة الطائرة للمعاقين وتحقق جوائز ومراكز عالمية.

ويذكر أن شيماء سامي قد توجت في شهر مايو الماضي ببرونزية بطولة فزاع الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، وفضية الفردي في تصنيف «wh1»، بعد فوزها على الألمانية الكي روجن بنتيجة 2- 1، في ربع النهائي.

وقد نجحت شيماء سامي أيضًا في حصد ميداليتين ببطولة إسبانيا الدولية الأولى للريشة الطائرة لذوي الإعاقة، والتي أقيمت في شهر فبراير الماضي، حيث توجت بفضية الفردي في تصنيف wh1، كما حصلت على البرونزية في تصنيف الفردي المدموج wh1 + wh2.

الجدير بالذكر أن ياسمينا عيسى نجحت في حصد الميدالية البرونزية ببطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة في شهر مايو الماضي، وتوجت ببرونزية الفردي في تصنيف SH6.

شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي
شيماء سامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار