اتحاد اليدكل الألعاب

مدرب مصر للكراسي المتحركة لليد: سلوفينيا وهولندا والبرازيل هم الأقوى

تحدث وائل عبد العاطي المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة، عن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للكراسي المتحركة، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 سبتمبر حتى 26 من نفس الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

قال وائل عبد العاطي في تصريحات خاصة لـ”كل الكوورة”: “تختلف كرة اليد في الصالات عن كرة اليد الشاطئية وأيضًا عن كرة اليد للكراسي المتحركة، مساحات الملعب لم تتغير، سيوجد في الملعب 4 لاعبين لابد أن يكون من ضمنهم لاعبة بنت، في حالة الدفاع، ندافع بثلاثة لاعبين وحارس مرمى، وفي حالة الهجوم، نهاجم بأربعة لاعبين أو ثلاثة لاعبين، تشبه كرة اليد، ولكن مأخوذ قانون كرة اليد الشاطئية”.

وعن أقوى منتخبات البطولة، أجاب عبد العاطي: “سلوفينيا وهولندا والبرازيل هم من أقوى المنتخبات في البطولة، منذ يوم 17 أغسطس الماضي بدأنا رسمي التمارين دون توقف، تم اختيار اللاعبين بناءً عن تحركاتهم السريعة بالكراسي”.

وواصل: “لم أستطع الحكم على نظام البطولة، لأن الفكرة في العموم جديدة، فكرة الكراسي المتحركة لذوي الهمم تعطي انطباع جيد، رغم أنه صعب، أتمنى أن يتكلل مجهودنا ومجهود اللاعبين بتحقيق نتيجة جيدة ترضينا وترضي منتخبنا وبلدنا، هذه الرياضة تعطي مساحة كبيرة للجميع لكي يعبروا عن أنفسهم ويمارسوا الرياضة”.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيًا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

تضم قائمة المنتخب الوطني المصري كل من:

محمد فرج، مجدي طلعت، سامي منصور، محمد محمد حسب النبي، محمد أنور، ربيع حسني، أحمد عصام، أيات أحمد، وفاء محمد، توبة نجدي محمود، ويقود منتخب فنياً كابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، وكابتن إبراهيم نصر مدرب عام، وكابتن كرم مرسي مدير إداريا، ودكتور روماني نبيل أخصائي العلاج الطبيعي، والدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار