مقالات

جمال الزهيري يكتب| وعد فيتوريا.. “من غير مستر”

التصريح الذى أدلى به روي فيتوريا، وقد قرأته ولم استمع له شخصيا ويقول فيه إنه لا يعد الجماهير بحصد أمم إفريقيا أو التأهل لمونديال، تصريح في منتهى الخطورة لو كان صحيحًا واعتقد إنه كذلك لأنه منشور في موقع كبير.. “فيتو”.. ونقلا عن القناة الكبيرة.. قناة أون تايم سبورت.. ونشر يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022.. قال فيه فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر: “خضت شهرين من العمل الجاد، وكان هناك زيارات لعدد من الأندية بهدف تجميع صورة واضحة عن اللاعب المصري والكرة المصرية، والأمور كلها كانت إيجابية”.

وتابع: “لا يزال أمامنا الكثير من العمل من أجل تطوير المنتخب، أبهرني امتلاك بعض اللاعبين قدرات فنية كبيرة، ولكن اللاعبين لا يعرضون كل الكفاءة التي يمكنه تقديمها، وهذا متعلق بشكل المنافسة والملاعب والتحدي الذي أمامنا خلال المرحلة القادمة هو أن أستطيع توظيف المجهود الذهني للاعبين بأن يكون لديهم العقلية الاحترافية في الملعب والسعي لتحقيق الفوز”.

وأكمل: “الهدف من مباراتي منتخب مصر الوديتين انهما فرصة للتعرف على أداء ومستويات اللاعبين في الملعب لأن التدريب وحده لا يظهر ذلك، وهناك فارق بين اللعب للأندية واللعب للمنتخب، وبالنسبة لمباراة مالاوي فالوقت يساعدنا لجمع المعلومات عن الفريق، ولكن قبل تلك المباراة نطلب من الجماهير دعمنا المنتخب خلال المباراتين الوديتين”.

واختتم مؤكدًا: “أنا متحمس جدًا ولا أعد الجماهير بتحقيق بطولة الأمم الأفريقية أو التأهل لمونديال 2026 ولكن أعد الناس بأن نعمل بجدية ونعطي كل شيء لدينا”.

خلص الكلام على لسان فيتوريا.. من غير مستر.. وليس عندي تعليق عليه إلا القول “يا نهار زي بعضه”.. الرجل لن يعطينا وعدًا بتحقيق أمم إفريقيا أو التأهل لمونديال 2026.. طيب مين يقدر يعطينا الوعد ده.. وإذا كان الجواب باين من عنوانه بهذا الشكل يجب على اتحاد الكرة أن يقوم بإصلاح غلطته وأن يكمل مشروعه بإعطاء فرصة لأي مدرب مصري مبتدئ يمكن ينجح واعتقد أن أي مدرب يستطيع أن يعدنا بأن “لا يفوز” بأمم إفريقيا أو التأهل لكأس العالم.. طيب ما كان إيهاب جلال يكمل.. ولو مش فاضي أنا مستعد فورًا وبشروط ميسرة جدًا.

* كيروش مدرب منتخب مصر السابق، كان يتقاضى راتبًا شهريا 130 ألف دولار.. ثم وقع عقد لتدريب منتخب إيران، براتب شهري 50 ألف دولار فقط.. علل يعنى اذكر السبب!.

* ألم يكن روى فيتوريا مصممًا على ألا يتم تعيين مدرب مصري ضمن جهاز المنتخب الوطني.. أم إنه غير رأيه من غير ما يدينا خبر ولا إيه.. أنا لست مع أو ضد تعيين أيمن عبد العزيز شخصيا للمنصب، ولكن أنا مع مبدأ عدم فرض شيء على المدير الفني.. أي شيء لا يريده.. لماذا فعل اتحاد الكرة ذلك؟.. علل يعنى اذكر السبب.

* لماذا لم يعلن اتحاد الكرة عن قرار تعيين إدارة للمنتخبات.. ولماذا تم تعيينها “كتيمي”.. علل يعني اذكر السبب.

* فيديو العزومة إياها في أحد مطاعم الكباب الشهيرة بالشيخ زايد والتي جمعت نخبة من نجوم الكرة والإعلام الرياضي والحكم الشهير.. حدث يستحق التحقيق أم إنه عادى و”خليك فرفوش” ماتعقدهاش يا أخي ولا احنا اللي بقينا حقودين ومنفسنين.. الواحد ما بقاش عارف حاجة.. علل يعنى اذكر السبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار