أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندرئيسيعاجل

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول قبل التوقف الدولي؟

يستعد النجم المصري محمد صلاح للتواجد في معسكر الفراعنة الحالي من أجل الاستعداد لوديتي ليبيريا والنيجر، في أولى مباريات المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

ولم يقدم محمد صلاح المستوى المأمول منه في بداية الدوري الإنجليزي حتى الآن مع فريق ليفربول، بالإضافة لمباريات دوري أبطال أوروبا، وخسر صدارة هدافي البريميرليج لصالح المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

شارك صلاح في جميع مباريات ليفربول منذ بداية الموسم والذي بلغ عددها 8 لقاءات، بواقع مباراتين في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نابولي الإيطالي وأياكس الهولندي، و6 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي مع تأجيل لقائين بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

الدوري الإنجليزي

شارك محمد صلاح في 6 مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي وكانت أمام فولهام، كريستال بالاس، مانشستر يونايتد، بورنموث، نيوكاسل، وإيفرتون.

تمكن صلاح من تسجيل هدفين فقط وصناعة 3 أهداف بإجمالي المساهمات 5، وهو رقم ضعيف للغاية لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

سجل الفرعون هدف في مباراة فولهام الافتتاحية لمسابقة الدوري بجانب صناعة هدف آخر، وسجل الهدف الثاني في شباك مانشستر يونايتد في لقاء الديربي، وصنع هدفين خلال مواجهة نيوكاسل بالجولة الخامسة.

تقييم محمد صلاح في مباريات الدوري الإنجليزي لم يتخطى 7.7 وكان ذلك خلال مباراتي فولهام ونيوكاسل، وحصل على 7.4 في لقاء مانشستر يونايتد، و7.2 خلال لقاء إيفرتون، و6.9 في لقاء كريستال بالاس، وأخيرًا أقل تقييم كان في مباراة بورنموث 6.0.

 محمد صلاح مع ليفربول قبل التوقف الدولي
محمد صلاح مع ليفربول قبل التوقف الدولي

لعب الفرعون المصري في جميع مباريات ليفربول بواقع 540 دقيقة كاملة ولم يغادر ملعب المباراة نهائيًا.

  • المعدل التهديفي: 270 دقيقة
  • التسديد في المباراة: 2.8
  • التسديد على المرمى لكل مباراة: 0.8
  • فرص كبيرة مهدورة: 3
  • عدد اللمسات بكل مباراة: 47.4
  • فرص كبيرة: 1
  • خلق فرص في كل مباراة: 4.0
  • دقة التمريرات الطولية: 70%
  • المراوغات الناجحة: 36%
  • التفوق في الثنائيات: 30%
  • خسارة الاستحواذ: 16.3

دوري أبطال أوروبا

لعب محمد صلاح مباراتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام نابولي ثم أياكس

لعب محمد صلاح أقل مبارياته مع ليفربول خلال مواجهة نابولي الإيطالي وحصل على تقييم 6.4 وخسر الريدز المباراة برباعية مقابل هدف واحد.

شارك محمد صلاح لمدة 62 دقيقة وسدد مرة واحدة على المرمى ولمس الكرة 26 و13% نسبة التمريرات الدقيقة ولم يخلق أي فرصة حقيقية في المباراة.

أما مباراة أياكس شهدت تألق صلاح نسبيًا وسجل هدف خلال فوز فريقة بهدفين مقابل واحد، ولعب المباراة كاملة.

سدد الفرعون تسديدة واحدة على المرمى وسكنت الشباك بجانب ارتطام كرة بالعارضة، ونجح في مراوغتين من أصل 5 ولمس الكرة 49 مرة و23% نسبة التمريرات وخلق فرصتين محققتين لزملائه.

 محمد صلاح مع ليفربول قبل التوقف الدولي
محمد صلاح مع ليفربول قبل التوقف الدولي

وسيكون أمام صلاح تحد كبير فور العودة إلى إنجلترا من جديد بعد فترة التوقف الدولي من أجل الظهور الجيد مع الفريق ومحاولة الوصول لقمة الهدافين مع إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي والذي سجل حتى الآن 11 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار