اتحاد الملاكمةكل الألعاب

عضو اتحاد الملاكمة: نأمل في تحقيق يسري رزق ميدالية بباريس 2024

استطاعت البعثة المصرية للملاكمة حصد 4 ميداليات متنوعة بواقع ذهب و3 برونز، في بطولة إفريقيا التي أقيمت خلال الفترة من 8 وحتى 18 سبتمبر الجاري، بموزمبيق.

وحقق اللاعب يسري رزق المركز الأول والميدالية الذهبية، في منافسات وزن +92 كجم، وأيضًا حقق علي السلاموني  المركز الثالث والميدالية البرونزية بوزن تحت 92 كجم، ليضيف البرونزية الثالثة للبعثة المصرية بعد برونزية عمر عبدالعزيز وعبدالرحمن عرابي.

وتحدث نبيل عسكر عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة: “كنا نأمل في تحقيق أكثر مما حققناه، وكنا نتمنى أن يحقق عبد الرحمن عرابي الميدالية الذهبية ولكن لم يوفق، ولكن النتائج بالنسبة للاستعداد الذي كنا نستعد له واللاعبين فهي نتائج مرضية”.

وأضاف عسكر في تصريحات خاصة: “عرابي مستواه جيد وهو يتقدم ولا يتأخر، ولكن يوجد توفيق وعدم توفيق، ويلعب مباريات جيدة وعنده طاقة ومجهود، ويلعب من أول ثانية إلى آخر ثانية بنفس المستوى، وننتظر منه الكثير لأنه جاهز ويعطي للتدريب حقه ولديه خبرة”.

وتابع: “يسري يتقدم كثيرًا ونأمل أن يحقق شيئًا في باريس 2024، هو لاعب جيد ويمتلك إمكانيات جيدة عليه أن يستغلها، ما نستطيع أن نفعله مع يسري ليحقق ميدالية أولمبية هو أن يلعب من الاحتكاك، فالاحتكاك والمباريات والمعسكرات هي التي ستساعده”.

واستكمل عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة: “يوجد دول كثيرة تقدمت في الملاكمة بشكل واضح مثل الجزائر وتركيا وفرنسا وإيطاليا، كوبا كانت مسيطرة في الماضي، ولكن في الوقت الحالي جميع المدارس الموجودة يوجد لديها احتكاك ولديها أبطال، ولكن إيطاليا وفرنسا الأفضل في الوزن الثقيل، والمدرسة الروسية أيضًا لا يستهان بها”.

وواصل عسكر: “يمنى عياد حققت برونزية في بطولة البحر المتوسط، ولعبت يمنى مباراة عظيمة مع بطلة تركيا، وتعد مشروع بطل حقيقي، فهي لاعبة مجتهدة وتسعى دائمًا لتحقيق الأفضل”.

فيما اتجه للحديث عن التحكيم وقال: “تحدثنا مع رئيس الاتحاد الدولي في نقطة التحكيم، ومحليًا في مجلس إدارة اتحاد الملاكمة يوجد تغيير واضح كثيرًا في التحكيم للأفضل، الملاكمة كان يوجد بها إخفاق في التحكيم الفترة الماضية، الأزمة التي كانت تواجهنا منذ أن كنا لاعبين كانت متمثلة في التحكيم ولكن الآن يوجد تقدم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار