رئيسيكل الألعاب

تفاصيل زيارة توماس باخ إلى مصر بمرافقه 7 أعضاء من الأولمبية الدولية

يستعد توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لزيارة مصر يوم الجمعة المقبل من أجل الاجتماع مع السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لعرض فكرة تنظيم مصر أولمبياد 2036.

ويصل توماس باخ إلى القاهرة في 23 سبتمبر الجاري في تمام الرابعة عصرا قادما من الأردن بعد زيارة سريعة، وسيكون في استقباله وفد من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وسيحضر حفل عشاء ليلة الوصول.

وسيكون اليوم التالي برنامجه لزيارة الأهرامات و سيتواجد في المتحف اللجنة الأولمبية المصرية، وسوف يذهب لزيارة المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المحتمل حضور بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد بمدينة السادس من أكتوبر.

مقابلة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي ستكون في صباح يوم 24 سبتمبر الجاري لعرض فكرة استضافة مصر لبطولة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وسيرحل توماس باخ من مصر يوم 24 في تمام السادسة مساء، وسيتواجد معه في مصر 7 أعضاء من اللجنة الأولمبية الدولية.

الوفد رفيع المستوى يتكون رئيسة المراسم والبروتوكول والمساعدة الشخصية للرئيس مارينا باراميا، وكلاوديو باخ، والمتحدث الرسمي للجنة الأولمبية الدولية مارك آدامز.

بجانب تواجد جريج مارتن من إدارة الصور والانتاج في اللجنة الأولمبية الدولية، ومدير التضامن الأولمبي جيمس مكلاود، والمدير المساعد بعلاقات اللجنة الأولمبية الوطنية جيروم بويفي، والمدير المساعد بالتضامن الأولمبي أوليفر نيامكي.

وسيكون متواجد وفد من اللجنة الأولمبية الدولية في مصر لتحضير ترتيبات توماس باخ وهم، السوادني أحمد أبو القاسم هاشم، رئيس اللجنة الأولمبية السودانية، وأمين عام اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية، و مصطفى بيراف الجزائري، رئيس اللجنة الأولمبية الأفريقية، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار