الاتحاد المصري للخماسى الحديثكل الألعاب

الدمهوجي: ميدالية الجندي الأولمبية أول نتائج خطة تطوير الخماسي المصري

تحدث حازم الدمهوجي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث، عن نجاح مصر في بطولة العالم للخماسي تحت 17 و19 عامًا، والتي أقيمت في مدينة لنيانو الإيطالية، إذ حصدت مصر 14 فرصة ميدالية، أحرزت منها 13 ميدالية، وهذا يعد إنجازًا.

وحقق الخماسي الحديث في بطولة العالم 13 ميدالية؛ بواقع 8 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، لتتصدر مصر جدول الميداليات متفوقة بفارق كبير عن كوريا الجنوبية التي احتلت المركز الثاني برصيد 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، فيما جاءت فرنسا في المركز الثالث برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.

وقال الدمهوجي في تصريحات خاصة: “الميدالية الفضية التي حققها أحمد الجندي في أولمبياد طوكيو، كانت فرحة كبيرة جدًا في الاتحاد، وهذه أول ميدالية أولمبية في اللعبة، هذا إنجاز عظيم، وكانت هذه الميدالية أول نتائج خطة التطوير في الخماسي الحديث المصري، يوجد لدينا فرصة أن نكون أفضل، الجميع والدولة جميعها تخطو بثبات نحو مزيد الإنجازات العالمية”.

واستكمل الدمهوجي: “نظام اللعبة تغير كثيرًا وأصبحت أصعب وتحتاج إلى بذل مجهود، وأن تكون خبرات اللاعبين كبيرة، يوجد عندنا مدربين مصريين أكفاء وعلى أعلى مستوى، نحن نفتخر بهذه اللعبة وبجميع أدواتها كثيرًا ونفتخر أيضًا باللاعبين”.

وأضاف: “الإنجاز الذي حققناه تفوق على الإنجاز الذي كنا نتوقعه، الخطة والترتيبات التي نقوم بها في الاتحاد وأيضًا الجهد المبذول منذ 10 سنوات، نجني ثماره الآن، نفتخر أن العلم المصري ظل موجود في جميع البطولات والمنافسات، كنا مرتبين للفريق المنافس، اللاعبين شرفونا كثيرًا وشرفوا مصر”.

وعن كواليس بعثة منتخب مصر في إيطاليا، قال الدمهوجي: “هذه السفرية كانت ظروفها صعبة للغاية، السفر إلى أوروبا صعب في الطيران خاصة وأن البعثة كان عددها كبيرًا، فكان الحجز صعب وقابلنا صعوبات كبيرة، ولكن تدخلت الوزارة وساعدتنا، وأيضًا السفارة المصرية في إيطاليا ساعدتنا”.

واختتم نائب رئيس الاتحاد الخماسي الحديث: “كان يوجد معنا منتخبات لم تصل الشنط الخاصة بهم، ويوجد مشاكل كبيرة في السفر لأوروبا وهذا كان يسبب لنا قلق، التأشيرات أيضًا كان يوجد بها مشكلة ولكن تدخلت السفارة وتسلمها يوم المباراة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار