أخبارناالحدوتةالرئيسيةترندعاجل

هشام سليم.. قصة عداء حسن حمدي وخلاف مع الخطيب وسر تركه للكرة

بعد صراع مرير مع مرض السرطان، فارق الفنان القدير هشام سليم الحياة عن عمر يناهز 64 عاماً اليوم الخميس.

وحرص قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك على تقديم النعي في وفاة الفنان القدير نجل الراحل صالح سليم مايسترو الكرة المصرية وأسطورة النادي الأهلي.

ويرتبط هشام سليم بالعديد من الأمور التي كانت متشابكة مع كرة القدم رغم أنه لم يكن لاعباً أو رياضياً ولكن كونه نجل المايسترو صالح سليم اقتحم عالم الرياضة بقوة خلال حياته عبر بعض المشاهد التي يرصدها (كل الكووورة) في هذا التقرير:

سر ترك كرة القدم


اعترف الراحل هشام سليم في حوار تليفزيوني سابق مع الإعلامي أسامة كمال أنه كان في بداية حياته لاعباً في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ولكنه ترك كرة القدم.

وقال سليم: “والدي كان حريصاً على إتمام دراستنا وألا يعطلنا أي شيء عن هذه الدراسة حتى لو كانت كرة القدم، فوالدي كان يرغب أن يكون مهندساً ولكن كرة القدم وارتباطه بها أضاعت هذا الحلم”.

ولم يذكر هشام سليم الفترة التي قضاها في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ولكن الثابت أنه كان عضواً عاملاً في القلعة الحمراء.

عداء حسن حمدي

دخل هشام سليم في أزمة عنيفة مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق أدت لإيقاف عضويته لسنوات ورفضه دخول القلعة الحمراء في أغلب فترات عهد حسن حمدي.

وأوقف حمدي عضوية هشام سليم لسنوات وهو ما رد عليه الفنان الراحل في حوار تليفزيوني سابق بأن حسن حمدي هو المسؤول عن هذه الأزمة.

وهاجم هشام سليم عدة مرات حسن حمدي خلال فترة رئاسته للأهلي، وأكد أن حسن حمدي خرج بعد 6 أشهر من توليه رئاسة القلعة الحمراء بعد وفاة صالح سليم قائلاً إن خزينة الأهلي ليس بها أي أموال رغم أن صالح ترك الأهلي وخزينته بها 40 مليون جنيه.

صفقات جوزيه


وجه هشام سليم انتقادات حادة للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي بسبب اعتماده على سياسة الصفقات باهظة الثمن من خارج القلعة الحمراء.

وقال سليم عبر قناة (مودرن سبورت) مع مصطفى يونس، إن جوزيه يستقدم صفقات أقل من مستوى الأهلي ومن بينهم البرازيلي فابيو جونيور بمساعدة إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي.

وأشار إلى أن صالح سليم رفض من قبل طلب مانويل جوزيه موسم 2001 – 2002 باستقدام لاعبين جدد للفريق الأحمر وطالبه بالاعتماد على الناشئين.

رفض الانتخابات.. وخلاف الخطيب


رفض هشام سليم خوض انتخابات النادي الأهلي عام 2017 ضمن قائمة محمود طاهر رئيس النادي السابق.

وقال هشام سليم في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، إنه وافق مبدئياً على خوض الانتخابات ثم تراجع عن رأيه واعتذر لمحمود طاهر.

ودخل سليم في خلاف حاد مع أنصار محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي بعد تصريحاته الشهيرة التي أكد خلالها أن صالح سليم كان يرى أن الخطيب شخص غير واضح.

وأعلن هشام سليم دعمه لمحمود طاهر لنجاحه الإداري بعكس الخطيب الذي لم ينجح في إدارة أي شئ كان رئيسه بحسب وصف الفنان الراحل.

وأكد أن الخطيب كان ضمن اللاعبين المتمردين في الأهلي بسبب عقودهم عام 1985 في عهد الراحل محمود الجوهري كما أنه وقف ضد صالح سليم في انتخابات سابقة للأهلي لصالح عبده صالح الوحش. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار