اتحاد اليدكل الألعاب

افتتاح بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بحضور صبحي وشاكر ومصطفى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد؛ افتتاح بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، والتي تُعد الأولى من نوعها بمشاركة لاعبي منتخبات دول “مصر والهند وبولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي، والتي تستمر فعالياتها حتى 25 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

حضر الافتتاح الأستاذة آمال خليفة مديرة الاتحاد الدولي لليد، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لليد، وحسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والمستشار حسين فتحي رئيس لهيئة قضايا الدولة السابق، والنائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، والأستاذ عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي، ولفيف من أعضاء مجلس الإدارة الاتحاد المصري لليد و رؤساء الاتحادات المصرية والسفراء وممثلي الوزارات وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ورؤساء وأعضاء اللجان المنظمة للبطولة.

 

في كلمته الترحيبية نقل وزير الشباب والرياضة، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ترحيبه بجميع الأشقاء من مختلف دول العالم، وتمنياته بطيب الإقامة لكافة الوفود في بلدهم الثاني مصر. وأعرب الوزير عن دواعي الفخر والسرور أن تستضيف مصر البطولة الأولي من نوعها بطولة على مستوى العالم في رياضة اليد للكراسي المتحركة، تحت رعاية كريمة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وعبر الدكتور أشرف صبحي عن خالص تقديره الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد لحرصه الدائم على مساندة ودعم كرة اليد المصرية، وإسناد استضافة بطولات الاتحاد الدولى لمصر انطلاقاً من المقومات والإمكانيات التى تتمتع بها الدولة المصرية والتى تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية على مدار العام.

وتحدث وزير الشباب والرياضة عن مكانة مصر دولياً في كرة اليد، حيث غيرت خريطة العالم في الآونة الاخيرة، وثقة الاتحادين الأفريقي والدولي في إسناد العديد من البطولات، ومنها منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2022، ‬وبطولة العالم للكراسي المتحركة والتي تستمر حتي 25 سبتمبر الجاري، وكذا استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2024، والمؤهلة لاوليمبياد باريس 2024 وذلك في ضوء دعم القيادة السياسية للأبطال الرياضيين، واستكمالاً للإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية في الآونة الراهنة.

وقال صبحي أن منظومة كرة اليد المصرية مثالًا يحتذى به على المستوى التخطيطي في تطوير اللعبة بجميع أعمارها السنية، مشيرًا أن التدرج في توسيع قاعدة المنافسة الرياضية للعبة كرة اليد جاء وفقا لرؤية تكاملية ح القلب منهم ذوى القدرات والهمم الذين نستلهم منهم روح العزيمة والإصرار والتحدى والقدرة على الإنجاز .

وتوجه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بالشكر على دعم الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لجميع الأبطال الرياضيين وفى القلب منهم ذوى القدرات والهمم الذين نستلهم منهم روح العزيمة والإصرار والتحدى والقدرة على الإنجاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار