أخبارنارئيسي

فيديريكو ديماركو.. حكاية 1500 هدف في تاريخ إيطاليا

دخل فيدريكو ديماركو لاعب خط وسط منتخب إيطاليا تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه، بعدما تمكن من تسجيل الهدف رقم 1500 في تاريخ الآزوري.

تمكن ديماركو تسجيل الهدف رقم 1500 في شباك المجر، خلال المباراة التي أقيمت أمس لحساب الجولة السادسة بدوري الأمم الأوروبية، وفازت إيطاليا بهدفين مقابل لا شيء وصعدت للدور نصف النهائي للبطولة في نسختها الثالثة.

يلعب فيدريكو ديماركو مع إنتر ميلانو بالدوري الإيطالي ويعتبر من الركائز الأساسية مع الفريق هذا الموسم، وهو الأمر الذي أجبر روبرتو مانشيني الاعتماد عليه في ظل عدم صعود الآزوري إلى كأس العالم المقبلة في قطر، وبناء فريق جديد من الشباب قادر على المنافسة خلال السنوات القادمة.

لعب ديماركو جميع مباريات إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية ولعب 6 مباريات وبدأ في 3 مباريات بشكل أساسي ومثلهم احتياطيا، وانتقل لإنتر في يونيو 2021 في صفقة انتقال حر قادما من هيلاس فيرونا.

أول مباراة لإيطاليا تاريخيا كانت في 15 مايو عام 1910 أمام فرنسا بمدينة ميلانو، وانتهت المباراة بفوز الآتزوري 6/2 ولديها تاريخ حافظ في بطولات كأس العالم حيث فاز بـ 4 بطولات وهي ثاني أكثر دولة فازت باللقب خلفا لبرازيل في الصدارة بـ 5 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار