أخبارنارئيسي

فوز وحيد و 29 خسارة.. رقم سلبي تاريخي في البريميرليج يصعب تكراره

دائما تحمل كرة القدم العديد من الأرقام التاريخية الإيجابية والتي تظل دائما في أذهان الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة، ولكن على الجانب الآخر هناك بعض الأرقام تكون سلبية وتلازم من حققها لسنوات عديدة لأنها يصعب تكرارها بشكل سهل وإنما تحتاج إلى معجزة آخري.

هل يتوقع أحد أن يلعب فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ولا يحقق سوى فوز يتيم على مدار 38 مباراة؟ بالطبع هذا الأمر نادر حدوثة ولكنه تحقق في عصرنا الحديث، بالرغم من صرف الأندية للأموال الباهظة للتعاقد مع أفضل الصفقات في سوق الانتقالات، ولكن هناك بعض الأرقام السلبية تحدث مرة واحدة في العمر وتحتاج إلى سنوات آخري من أجل تكرارها.

ديربي كاونتي والمعجزة السلبية

في موسم 2007/2008 لعب فريق ديربي كاونتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو من الأندية التي تأسست منذ زمن بعيد وتحديدا في 1888 وهو من الأندية المؤسسة لبطولة الدوري، وفاز مرتين ببطولة الدوري الإنجليزي، بجانب كأس الاتحاد الإنجليزي، ومن أبرز نجومه بيتر شيلتون.

قدم ديربي كاونتي المسيرة الأضعف لأي فريق لعب في الدوري الإنجليزي تاريخيا، وهبط لدوري الشامبيون شيب بعدما حقق فوز يتيم خلال 38 مباراة، وتعادل في 8 لقاءات، أما الخسارة فكانت حاضرة في 29 مباراة.

 

الفوز الوحيد الذي حققه ديربي كاونتي في هذا الموسم كان على حساب نيوكاسل بهدف نظيف سجله كيني ميلر، في إطار مباريات الجولة السادسة للبريميرليج، وفي المباريات التي تعادل فيها كانت هناك مباراة أمام أحد الفرق الكبرى نال فيها النقطة الإيجابية وتعادل أمام مانشستر سيتي بهدف لكل فريق لحساب الجولة رقم 24.

ومن خلال الهزائم الـ 29 تعرض ديربي كاونتي لنتائج كبيرة ووصل عدد الأهداف إلى 6 في 4 مباريات مختلفة، الخسارة الأولى كانت أمام ليفربول 6/0 ثم أمام تشيلسي 6/1 مرورا بـ 6/0 أمام أستون فيلا وأخيرا الخسارة أمام آرسنال 6/2.

سجل ديربي كاونتي في هذا الموسم 20 هدف ودخل مرمى الفريق 89 هدف وقام بجمع 11 نقطة فقط.

وللنظر للهابطين في هذا الموسم رفقة ديربي كاونتي كان الثنائي برمنجهام سيتي وريدنج، حيث جمع الأول 35 نقطة والثاني 36 نقطة.

هبط ريدنج بفارق الأهداف عن فولها صاحب المركز الـ 17 ولديه 36 نقطة وفارق نقطتين عن بولتون واندرز صاحب المركز الـ 16 برصيد 37 نقطة.

حقق برمنجهام سيتي الفوز في 8 مباريات أما ريدنج فقد حقق الفوز في 10 مباريات، ولم يشفع له هذا الرقم البقاء في الدوري بالرغم من حصد فولهام 8 مباريات فوز فقط.

ويظل رقم ديربي كاونتي في مسابقة الدوري الإنجليزي صامدا حتى الآن ويصعب تكراره بسهولة خلال السنوات القادمة ومر 14 عام حتى الآن عن هذا الموسم في انتظار القادم خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار