أخبارنااتحاد اليدالرئيسيةترندعاجلكل الألعاب

الترجي بطلًا للعرب على حساب الزمالك ويتأهل لمونديال اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الترجي التونسي، لبطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، عقب فوزه على الزمالك بنتيجة 29 / 28، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الثلاثاء، بمجمع الحمامات في تونس، بنهائي البطولة العربية.

وحقق الترجي اللقب بعد اللجوء للوقت الإضافي، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل بنتيجة 25 / 25، ليبتسم الوقت الإضافي لفريق باب سويقة، في آخر تسديدة بالمباراة، سجلها حازم باشا داخل شباك أبناء ميت عقبة.

وبفوزه اليوم على الزمالك، يحقق الترجي لقبه السابع في البطولة العربية، إذ توج فريق باب سويقة، باللقب في 6 مرات سابقة أعوام 1976 – 1977 – 1978 – 1979 – 2018 – 2021.

وتأهل الزمالك لنهائي البطولة، بعدما اعتلى قمة ترتيب المجموعة الثانية، التي ضمت الترجي والكويت الكويتي ومولودية الجزائر الجزائري، برصيد 9 نقاط.

وفاز الزمالك على الترجي في الجولة الأولى بنتيجة 34 / 28، قبل أن يهزم الكويت الكويتي في الجولة الثانية بنتيجة 23 / 20، وفي الجولة الثالثة والأخيرة فاز على مولوديه الجزائر بنتيجة 31 / 26.

وتأهل الزمالك لنصف نهائي البطولة مباشرة، بعدما فريق الشبيبة الرياضية رابع المجموعة الأولى، من ربع نهائي البطولة، ليلاقي الأبيض نظيره الكويت الكويتي، في نصف النهائي، وينتصر بنتيجة 31 / 25، ويتأهل للنهائي.

بينما تأهل الترجي لنهائي البطولة، بعدما احتل المركز الثاني، في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الكويت الكويتي.

وخسر الترجي لقاء الجولة الأولى بالمجموعة، وانتصر على مولودية الجزائر في الجولة الثانية 30 / 24، وفي الجولة الثالثة تعادل مع الكويت الكويتي 34 / 34.

وفي الدور ربع النهائي، فاز الفريق التونسي على السالمية الكويتي 35 / 25، ليلاقي الإفريقي التونسي في نصف النهائي، وينتصر بنتيجة 28 / 22، ليتأهل لملاقاة الزمالك في المباراة النهائية، ويحقق اللقب على حساب أبناء ميت عقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار