أخبارناترندرئيسيعاجل

ألفين مارتن.. هاتريك تاريخي في 3 حراس مرمى

تعتبر مهمة تسجيل الأهداف الهاتريك لمرة واحدة في المباريات أمر شاق للغاية على المهاجمين، لأنه يتطلب عمل كبير وفي ظل تطور كرة القدم يحتاج هذا الأمر إلا لاعب استثنائي.

إذا تحدث معك أحد وقال لك إن هناك لاعب سجل 3 أهداف هاتريك في مباراة وأمام 3 حراس مختلفين، بجانب أنه لاعب مدافع وليس مهاجم؟ في طبيعة الأمر يصبح الأمر من الصعب حدوثه، ولكنه حدث بالفعل مرة واحدة تاريخيًا وفي الدوري الإنجليزي الممتاز.

بطل قصة اليوم ألفين مارتن لاعب وست هام يونايتد، والذي لعب للفريق لمدة 18 عامًا خلال الفترة بين 1978 حتى 1996 وأصبح من أساطير النادي بعد ذلك، بجانب تمثيل منتخب إنجلترا لعدد 17 مباراة دولية خلال تلك الفترة.

لعب وست هام أمام نيوكاسل ضمن مباريات الدوري الإنجليزي في أبريل 1986 وشارك ألفن مارتن في المباراة وحقق أصحاب الأرض الفوز بنتيجة 8-1.

نجح مارتن من تسجيل 3 أهداف من الثمانية من بينهم ركلة جزاء، والمثير في هذا الأمر أن تسجيل الأهداف جاء في شباك 3 حراس مختلفين.

بدأ مارتن توماس حارس نيوكاسل المباراة وتعرض للإصابة وتلقى هدف من مارتن، ثم شارك بدلاً منه كريس هيدورث ونال هدف هو الآخر، وشارك في نهاية المباراة بيتر بيردسلي وتلقى هدف من ركلة جزاء في نهاية المباراة.

ليظل ألفين مارتن اللاعب الوحيد على مستوى العالم الذي تمكن من تسجيل 3 أهداف هاتريك في شباك 3 حراس مختلفين في نفس المباراة، ولم يتم كسر هذا الرقم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار