الاتحاد المصري للفروسيةكل الألعاب

رؤساء الأندية يشيدون بجهود مجلس الفروسية

عقد المهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، اجتماعه السنوي مع ممثلي الأندية والهيئات الرياضية الأعضاء في الاتحاد والمنتسبين، وذلك على هامش افتتاح الموسم الرياضي 2022/2023 بأولى حلقات بطولة الجمهورية التي يستضيفها نادى الفروسية بالجزيرة غد الخميس وتستمر حتى مساء السبت المقبل، وذلك لمناقشة القواعد والشروط الفتية للموسم الرياضي الذي سينطلق غدا الخميس.

وشرح رئيس الاتحاد للحضور جميع الأمور الفنية التي تخص رياضة الفروسية، والمستجدات التي طرأت عليها خلال الفترة الماضية، ورد حطب على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة بكافة أمور اللعبة، وأوضح رئيس الاتحاد للجميع شكل الموسم الجديد وبطولات الجمهورية المختلفة لكل المستويات والأعمار السنية.

أكد أن مجلس إدارة الاتحاد وضع خطط لتطوير أداء الفرسان في المنتخبات المختلفة، مع التركيز على استقدام مدير فنى اجنبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفروسية لتدريب وتأهيل منتخب الناشئين الذى سيتم تكوينه خلال الفترة القصيرة المقبلة ، حرصا من الاتحاد على تعاقب الأجيال، وتكوين منتخبات قوية تمنح مصر الفرصة للمنافسة في المشاركات الدولية والبطولات العالمية ، بعد نجاح تجربة الاتحاد في ضخ دماء جديدة من الناشئين في دورة الألعاب البحر المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الجزائرية ، حيث شارك كل من محمد وئام وأحمد ناصر النجار مع المنتخب رغم أنهما من مرحلة الناشئين، وحصل المنتخب على المركز الثاني والميدالية الفضية.

أوضح حطب خلال الاجتماع الأساس التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية للفروسية، والتي ظهرت نتائجها الإيجابية في أولمبياد طوكيو 2020 والتي أشاد بها الجميع وعلى رأسهم الاتحاد الدولي.

وتطرق رئيس الاتحاد بضرورة التمسك بمصرتينا وهويتنا العربية، والتمسك بحب الوطن وتمثيله على أفضل ما يكون، وأن مصر فوق الجميع، وقادرة على خلق أجيال وأجيال جديدة ومتميزة من الفرسان القادرين على رفع العلم المصري في جميع المحافل الدولية والعالمية والاولمبية.

قال حطب أن للاتحاد خطة طموحة تهدف إلى رفع مستوى الفرسان وإعدادهم على أفضل ما يكون، مع اتباع منهج الإحلال والتجديد ، ليناسب مع النظام المؤسسي الذى ينتهجه الاتحاد بعيد عن المركزية، في ظل بناء الجمهورية الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذى يولى اهتماما بالغا ببناء مصر الحديثة في كل المجالات بصفة عامة، والرياضية بصفة خاصة.

قد منح حطب الفرصة لجميع الحضور للنقاش والاستفسار وطرح الأسئلة لكل ما يجول بخاطرهم ، وأثنى الجميع على السياسة الحكيمة التي يتبعها الاتحاد مع الهيئات والأندية والفرسان والمدربين، بالاجتماع الدوري وتقريب وجهات النظر ، وإيضاح جميع الأمور للجميع ، كما تقدم ممثلي الهيئات بالشكر والتقدير والعرفان لمجلس إدارة الاتحاد بعد موافقتهم بالإجماع على الشروط الأساسية الخاصة بالبطولات المحلية ، وذلك على ما يبذلونه من جهود مضنية لرفع شأن رياضة الفروسية.

وفى نهاية الاجتماع وعد حطب بتشكيل العديد من اللجان الفنية والإدارية المتخصصة في اللعبة ،واسنادها لكل عناصر أسرة الفروسية ، من أجل مزيد من التجويد ، ورفع كفاءة اللعبة ، وإدارتها بشكل احترافي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار