اتحاد اليدكل الألعاب

سيدات مصر تصطدم بالمغرب وتونس في قرعة أمم إفريقيا لليد

أقام الاتحاد الافريقي لكرة اليد برئاسة وحضور منصور اريمو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة اليد، قرعة منافسات بطولة إفريقيا للسيدات لكرة اليد، وذلك في العاصمة السنغالية داكار.

ويستضيف السنغال البطولة الإفريقية لكرة اليد للسيدات خلال الفترة من 9 الى 19 نوفمبر 2022، وهي مؤهلة لبطولة العالم حيث يتأهل منها أربع منتخبات إلى بطولة العالم للسيدات 2023.

جاء المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجانب كل من “تونس – الكونغو – غينيا – المغرب”، وفيما جاءت أنجولا على رأس المجموعة الأولى والتي تضم كل من: “أنجولا – الكونغو الديمقراطية – الرأس الأخضر – الجزائر”، فيما ضمت المجموعة الثالثة كل من: “الكاميرون – السنغال – مدغشقر – ساحل العاج”.

حيث سيتأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة، كما سيتأهل منتخبين كأفضل مركز ثالث من المجموعات، ليكون إجمالي المتأهلين 8 منتخبات لدور الثمانية في البطولة.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن في وقت سابق عن مشاركة 12 منتخبا قبل الموافقة على مشاركة منتخب مصر للسيدات اليد، ليكون المجموع 13 منتخبا.

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين يوم 4 أغسطس الماضي موافقته على تكوين منتخب أول لسيدات مصر للمشاركة في البطولات الخارجية، وكانت آخر مشاركة لمنتخب مصر للسيدات في البطولات الخارجية عند خوض منافسات بطولة أمم إفريقيا 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار