أخبارناالحدوتةالرئيسيةعاجل

الشيشيني: الزمالك قادر على الاحتفاظ بالدوري.. والأهلي لديه أزمة ثقة

تحدث سامي الشيشيني نجم نادي الزمالك السابق، عن توقعاته لمباراة الأهلي والاتحاد المنستيري التونسي، والزمالك وفلامبو في إياب دوري أبطال إفريقيا.

كما كشف نجم الزمالك السابق في حوار خاص لـ”كل الكوورة” عن صفقات نادي الزمالك الجديدة، وما يحتاجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، للنجاح داخل القلعة الحمراء.

في البداية.. ما هي توقعاتك لمباراة الزمالك وفلامبو في إياب دوري أبطال إفريقيا؟

توقعاتي أن نادي الزمالك سيفوز في مباراة الإياب بكل بسهولة على بطل بوروندي في دوري أبطال إفريقيا، خصوصًا وأن الفريق الأبيض فاز في مباراة الزمالك بهدف دون رد، الأفضلية ستكون لنادي الزمالك في الإياب.

ما رأيك في صفقات نادي الزمالك؟ وهل الفريق في احتياج إلى صفقات أخرى؟

صفقات نادي الزمالك معقولة، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني، كان لا يحتاج إلى صفقات كثيرة، ولاعبو الفريق على علم بطريقة لعب البرتغالي، كما أن المدرب لا يريد إدخال عناصر جديدة في التشكيل، وأرى أن الصفقات كثيرة، خصوصًا وأن المدرب كان لا يريد هذا الكم من الصفقات وخط الهجوم كان يحتاج إلى التدعيم أكثر.

هل مرتضى منصور نجح في إبعاد الفريق عن المشاكل الإدارية؟

مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة الزمالك، يستطيع خلق استقرار مادي في النادي، والحجز على أرصدة النادي من ممدوح عباس لا يؤثر على الفريق.

ما رأيك في بداية مارسيل كولر مع الأهلي؟

الأهلي يمتلك فريق قوي والسويسري مارسيل كولر، جاء على فريق به لاعبون يمتلكون خبرات، إضافة إلى المصابين الذي عادوا من جديد، وفريق الاتحاد المنستيري يخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا لأول مرة وخبراته قليله في البطولة، والمباراة كانت سهلة على الفريق الأحمر في تونس.

مشكلة النادي الأهلي أنه لم يلعب مباريات منذ فترة طويلة عكس نادي الزمالك الذي لعب في الدور التمهيدي وكأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي.

ماذا يحتاج كولر للنجاح مع النادي الأهلي؟

لينجح كولر مع الأهلي يحتاج إلى بداية قوية في الدوري المصري الممتاز، والفوز سيعطي ثقة إلى الجماهير واللاعبين.

ما رأيك في صفقات النادي الأهلي؟ وهل كان يحتاج الفريق إلى صفقات أخرى؟

الأهلي ليس في احتياج إلى صفقات كثيرة، كل خطوط الفريق بها العديد من اللاعبين، وعودة أكرم توفيق أعطت قوة للفريق، وأيضًا عودة اللاعبين الحاصلين على الراحة، وشادي حسين يعد إضافة قوية إلى النادي الأهلي.

هل الدوري سيكون مختلفًا بعد تدعيم بعض الأندية بصفقات قوية؟

الدوري هذا الموسم سيكون جيدًا، هناك العديد من الأندية لديها قلق من الهبوط، ولكن الأهلي والزمالك وبيراميدز، هم من سيتنافسون على بطولة الدوري، لأن هذا الثلاثي يوجد لديهم ثبات المستوى الفني والمادي.

ما رأيك في لعب مباريات الدوري خلال فترة كأس العالم؟

يجب أن تلعب مسابقة الدوري في فترة كأس العالم هذا شيء لا مفر منه، أو يتم عمل الدوري من مجموعتين، وإذا تم عمل الدوري من مجموعة واحدة فسيكون من الصعب عدم لعب مباريات الدوري لمدة شهر بالكامل، ولن ينتهي الدوري مبكرًا فيجب أن يتم إنهاء الدوري مبكرًا حتى لا تعاني الأندية التي تشارك في إفريقيا أو بطولات أخرى.

هل يستطيع  الزمالك أن يحافظ على لقب الدوري للعام الثالث على التوالي؟

الزمالك يستطيع الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي ليه لأ، فالزمالك به استقرار مادي وفني ولاعبين على أعلى مستوى ومدير فني يمتلك خبرات، ولكن الأهلي لن يفرط في الدوري والنادي الأحمر لديه معاناة في الثقة، لأنه لم يفز بالدوري لمدة موسمين إضافة لخسارة لقب إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار