كل الألعاب

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: مصر تمتلك مقومات رياضية عالمية

قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إن توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية المصرية ونظيرتها الكويتية خطوة مهمة من أجل التعاون المستمر والتواصل وتبادل الخبرات الرياضية من أجل هدف واحد وهو تطور الرياضة العربية والتقدم.

وكان المهندس هشام حطب قد وقع أمس في الكويت بروتوكول تعاون بين اللجنة الأولمبية المصرية ونظيرتها الكويتية بحضور سعادة الشيخ فهد بن ناصر الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية.

أكد المهندس هشام حطب، أن مصر دائما في تواصل وترابط مع الدول العربية الشقيقة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضع أساس للتواصل والتعاون مع الأشقاء العرب والرياضة جزء من مصر تعمل على تدعيم التواصل والتعاون وتبادل الخبرات من أجل مستقبل أفضل.

وأضاف أن العلاقات مع الكويت ممتدة من سنوات طويلة وهناك تعاون مستمر وتوقيع البروتوكول من أجل التأكيد على هذا التعاون وتطويره في الفترة القادمة وتوسيع دائرة هذا التعاون في العديد من الجوانب سواء الفنية أو الإدارية أو التسويق الرياضي أو الطب الرياضي وتبادل المعلومات.

وأشار حطب إلى أن مصر الآن تمتلك بنية تحتية رياضية عالمية تم إنشائها بتوجيهات الدولة المصرية وهذه البنية التحتية الكبيرة نسعى لأن يستفيد منها الأشقاء العرب وفي الكويت من إقامة المعسكرات والتدريبات في مصر التي تفتح ذراعيها للجميع.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس: “لدينا هدف وهو تطوير عمل الأندية الرياضية من جميع الجوانب الفنية والإدارية والتنظيمية وتبادل البرامج التدريبية والرياضية من أجل هدف واحد وهو تطوير المنتخبات وتقدمها لأنها تعتبر الهدف الأساسي، وهذا البروتوكول سيشهد تطبيقه في الفترة القادمة العديد من الأثار الإيجابية وخطوة للجنة الأولمبية المصرية من أجل مزيد من التعاون في الفترة القادمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار