أخبارناالحدوتةترندرئيسي

ثورة نيوكاسل في البريميرليج بقيادة سعودية وإيدي هاو

يعيش نادي نيوكاسل الإنجليزي أفضل فتراته هذا الموسم مع مدربه الشاب إيدي هاو، والذي قاد الفريق للتواجد في المربع الذهبي هذا الموسم لأول مرة بعد غياب سنوات في مراكز الهبوط والبقاء بأعجوبة شديدة الموسم الماضي في البريميرليج.

في بداية أكتوبر الماضي كان نيوكاسل يتواجد في المركز الأخيرة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط فقد وذلك بعد مرور أكثر من 14 جولة من عمر البطولة، وكان الجميع يتحدث بأن الماكبايس سيكونون أول الهابطين في نهاية الموسم، ولكن كانت كلمة السر مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي ولم يكن هناك أي قلق أو توتر بشأن موقف الفريق في جدول الترتيب، وتمت الصفقة في 7 أكتوبر 2021 وكان التعليق الأول من المسئولين أنهم يريدون العمل مع جماهير الماكبايس لما فيه مصلحة للنادي العريق.

وتحدث ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي “نحن سعداء بشراء نادي نيوكاسل وهو واحد من أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، مع تواجد جمهور عريق وكيان كبير على مر السنين”.

وكانت قيمة شراء نادي نيوكاسل بلغت 340 مليون جنيه إسترليني لصالح مايك آشلي المالك القديم والذي كان قد اشترى نيوكاسل في 2007 مقابل 134 مليون جنيه إسترليني.

إيدو هاو المنقذ

في 8 نوفمبر 2021 أعلن نادي نيوكاسل التعاقد مع إيدي هاو خلفا لـ ستيف بروس المدير الفني السابق للفريق وبعقد لمدة 3 سنوات، وكان جريم جونز المدرب المؤقت للماكبايس بعد رحيل بروس قال في نهاية أكتوبر الماضي أن نيوكاسل مهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.

تمكن إيدي هاو قيادة نيوكاسل للبقاء في البريميرليج بل وحصد المركز الـ 11 في جدول الترتيب النهائي للمسابقة برصيد 49 نقطة وكان هذا الأمر أشبه بالمعجزة الكبيرة في مايو 2021.

بدأ نيوكاسل الموسم الحالي بتركيز شديد وكان الفريق يحقق التعادل في بعض المباريات بالرغم من التقدم بالنتيجة في البداية، وكان أشهرها المباراة البطولة أمام مانشستر سيتي والتي انتهت بالتعادل 3/3 بعدما تقدم الفريق أولا بثلاثية مقابل هدف واحد.

يتواجد نيوكاسل حاليا في المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج ويبتعد بفارق 7 نقاط عن أرسنال المتصدر، وما بين أكتوبر 2021 وأكتوبر 2021 ذكريات عديدة وعمل كبير قاد نيوكاسل للتواجد ضمن الأربعة الكبار في البريميرليج بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي وتعيين إيدي هاو مدربا للفريق.

لعب نيوكاسل هذا الموسم في الدوري الإنجليزي 12 مباراة وتمكن أن يحقق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 6 لقاءات والهزيمة مرة واحدة أمام ليفربول في الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار