أخبارناالحدوتةترندرئيسيعاجل

في عيد ميلاده الـ 68| الخطيب “وفشل الانتقال للإسماعيلي” لكتابة مجد في الأهلي

يحتفل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، وأحد أساطير الكرة في القلعة الحمراء ومنتخب مصر وأفريقيا بعيد ميلاده الـ 68 اليوم الموافق 30 أكتوبر.

معشوق جماهير الكرة المصرية في عام 30 أكتوبر من عام 1954 بمحافظة الدقهلية، وتمتلئ مسيرته سواء لاعبا أو إداريا بالكثير والكثير من الإنجازات تحديدا داخل النادي الأهلي.

جاءت البداية الحقيقة لانطلاق مسيرة “محبوب الخطيب” كما يلقبه جمهور الأهلي، خلال مباراة فريق النصر تحت 17 عامًا، والتي أقيمت أمام النادي الأهلي وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق وسجل وقتها بيبو هدفي النصر.

محمود الخطيب
محمود الخطيب

ونال الخطيب إعجاب مسئولو النادي الأهلي، وطلب مدرب الأهلي وقتها التعاقد معه خصوصًا بعد تألقه في لقاء آخر بين الأهلي والنصر انتهي بفوز النصر بخماسية مقابل هدفين وسجل بيبو أيضًا هدفين.

تعذر انتقاله للإسماعيلي

الخطيب كان على أعتاب الانتقال لنادي الإسماعيلي قبل الانضمام للنادي الأهلي، خصوصًا أن الإسماعيلي وقتها كان مقر النادي في القاهرة بسبب ظروف حرب 1967.

وبالفعل تواجد الخطيب في لقاء ناشئين الاسماعيلي وشارك مع الدراويش في الشوط الثاني من المباراة وخطف أنظار مسئولو الدراويش.

محمود الخطيب
محمود الخطيب

ورغم إصرار الإسماعيلي على ضمه لكن بيبو رفض التوقيع للدراويش و وقع للنادي الأهلي بعدما حسم فتحي نصير الصفقة وحصل على توقيع بيبو وهو في الـ 16 من عمره؛ ليكتب المجد داخل أكبر أندية قارة أفريقيا سواء لاعبا أو إداريا أو رئيسًا للنادي في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار