أخبارناالرئيسية

22 نوفمبر الرد النهائي بشأن استضافة مصر تصفيات كأس العالم للسلة

رد الاتحاد الافريقي لكرة السلة على طلب الاتحاد المصري للعبة بشأن استضافة تصفيات المرحلة النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2023 في نوفمبر من العام القادم.

جاء رد الاتحاد الافريقي لـ مصر بضرورة استضافة بطولة الافرو باسكت التي تقام في أغسطس 2023 حتي يستضيف تصفيات المرحلة النهائية لكأس العالم.

وكما أشترط الاتحاد الافريقي لكرة السلة أن يدفع البلد المستضيف للبطولة ما يقارب من 7 مليون جنيه مصري.

ومن المنتظر حسم الاتحاد الإفريقي يوم 22 نوفمبر الجاري الدولة المستضيفة للمنافسات المرحلة النهائية، في ظل تقدم كل من مصر والسنغال بطلب استضافة المباريات، وحيث يواجه منتخب مصر مع تونس، الكاميرون وجنوب السودان مرة أخرى على أن يتحدد في وقت لاحق مكان إقامتها.

انتهت المرحلة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد الفوز في مباراتين أمام تونس والكاميرون والخسارة أمام منتخب جنوب السودان، وفيما يأتي منتخب جنوب السودان في الصدارة برصيد 17 نقطة، ومنتخب السنغال في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم تونس والكونغو والكاميرون برصيد 14، 13،11 على الترتيب.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما يصعد صاحب أفضل مركز ثالث، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات بالنظر لنتائج المجموعة الأخرى.

وكان الاتحاد الدولي ل كرة السلة “فيبا” قد أعلن عن إقامة النسخة الرابعة من كأس إفريقيا 3×3 والنسخة الثالثة من كأس إفريقيا 3×3 تحت 17 و 18 عاماً في قصر البارون بالقاهرة والمقرر إقامتها خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل، وبذلك يستضيف الاتحاد المصري لكرة السلة لأول مرة منافسات رسمية ل كرة السلة 3×3 في مصر بعد أن تلقى موافقة على طلب استضافة البطولتين لعامين متتاليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار