الحدوتةالرئيسيةترندعاجل

مشوار منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا.. والطريق للنجمة الثالثة بعد غياب 24 عامًا

يستعد منتخب فرنسا لبدء مشواره في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” في نسختها السابعة عشر، والتي تقام في ألمانيا، في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بولندا وهولندا والنمسا.

ويستهل منتخب فرنسا مشواره بلقاء منتخب النمسا يوم الإثنين 17 يونيو ثم يلتقي منتخبي هولندا يوم 21 يونيو ومنتخب بولندا يوم 25 يونيو .

ويدخل منتخب فرنسا بقيادة ديديه ديشامب هذه المسابقة مدججاً بالعديد من النجوم أمثال كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان ونجولو كانتي وثيو هرنانديز وإدواردو كامافينجا وسيحاول استعادة هذا اللقب بعد غياب استمر 24 عاماً .

مشوار منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا 

وكان منتخب فرنسا قد أستطاع أن يتوج بكأس أمم أوروبا في عامي 1984 و 2000 حيث أنه قد توج بكأس أوروبا في 1984 على حساب منتخب إسبانيا بهدفين نظيفين .

وأستطاع كل من ميشيل بلاتيني و برونو بيلوتي أن يسجلان هدفي الديوك في الدقائق 57 و 90، بينما في عام 2000 توج منتخب فرنسا باللقب على حساب منتخب إيطاليا بعد أن عاد من تأخره بهدف التعادل في اللحظات القاتلة عن طريق سيلفان ويلتورد قبل أن يحرز ديفيد تريزيجيه هدف اللقب في الأشواط الإضافية.

وكان منتخب فرنسا قد توج بالعديد من الألقاب الأخرى أبرزهم كأس العالم مرتين وكأس القارات مرتين ودوري الأمم الأوروبية مرة واحدة.

وشارك منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا 10 مرات ولعب 43 مباراة وفاز في 21 مباراة وتعادل في 12 مباراة وخسر في 10 مباريات وأحرز منتخب الديوك 69 هدف وأستقبلت شباكه 50 هدف.

وكان منتخب فرنسا قد حل وصيفاً في 2016 بينما احتل المركز الرابع في 1960 ووصل لأدوار ربع النهائي في 2012 و2004 ولنصف النهائي في 1996.

قائمة منتخب فرنسا

ويدخل منتخب فرنسا بطولة أمم أوروبا 2024 بقائمة تضم كل من،حراسة المرمى: ألفونسو أريولا (وست هام الإنجليزي) – مايك ماينان (ميلان الإيطالي) – برايس سامبا (لانس الفرنسي)

الدفاع: جوناتان كلوس (مارسيليا الفرنسي) – ثيو هيرنانديز (ميلان الإيطالي) – إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنجليزي) – فيرلاند ميندي (ريال مدريد الإسباني) – بنجامين بافارد (إنتر الإيطالي) – ويليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)- دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني) – جول كوندي (برشلونة الإسباني).

الوسط: إدوارد كامافينجا (ريال مدريد الإسباني) – يوسف فوفانا (موناكو الفرنسي) – أدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي) – أوريلين تشواميني (ريال مدريد الإسباني) – وارن زائير إيمري (باريس سان جيرمان) – نجولو كانتي (اتحاد جدة السعودي)

الهجوم: أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد الإسباني) – برادلي باركولا (باريس سان جيرمان) – كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ الألماني) – أوليفيه جيرو (ميلان الإيطالي) – عثمان ديمبيلي (باريس سان جيرمان) – راندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)- ماركوس تورام (إنتر الإيطالي) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى