أخبارناالحدوتةترندعاجل

أبرز النجوم المستبعدة من كأس العالم 2022

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 في قطر من البداية، وهي النسخة الأولى التي تقام في الوطن العربي، بجانب إقامتها في فصل الشتاء في حدث تاريخي، وتقام البطولة خلال الفترة من 18 نوفمبر الجاري وحتى 20 ديسمبر المقبل.

وتستعد جميع المنتخبات لأكبر حدث في تاريخ الساحرة المستديرة، وتجهيز أكبر عدد من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في مباريات فرقهم.

وفجرت بعض المنتخبات العديد من المفاجآت باستبعاد لاعبين مميزين، ويستعرض “كل الكوورة” أبرز اللاعبين المستبعدين من بطولة كأس العالم.

منتخب إنجلترا

قرر جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا عدم استدعاء بعض من اللاعبين المتميزين مع أنديتهم سواء في الدوري الإنجليزي أو خارجه

إيفان توني

لاعب نادي برينتفورد الإنجليزي، صاحب الـ26 عامًا، أحرز 10 أهداف في الدوري الإنجليزي، وهو ثالث هدافين البريمرليج حتى الآن.

إيفان توني
إيفان توني

تامي أبراهام

لاعب نادي روما الإيطالي صاحب الـ25 عامًا، وهو هداف نادي روما، ومن أفضل لاعبي الدوري الإيطالي وكتيبة مورينيو، وكان من ضمن قائمة المدير الفني في اليورو الأخير.

تامي أبراهام
تامي أبراهام

جيدون سانشو

لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب الـ22 عامًا، لاعب ذو تقنية عالية ومبدع، وهو معروف بمراوغته وسرعته واستخدامه للمراوغة في المواقف الفردية، وكان من ضمن قائمة المدير الفني في اليورو الأخير.

جيدون سانشو
جيدون سانشو

دين هيندرسون

حارس نادي نوتينجهام فورست الإنجليزي المعار من نادي مانشستر يونايتد صاحب الـ25 عامًا، وهو من أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ومن أكثرهم تصدياً للكرات.

دين هيندرسون
دين هيندرسون

تايرون مينجز

لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي صاحب الـ29 عامًا، وكان من ضمن قائمة المدير الفني في اليورو الأخير ومن المدافعين الأساسيين مع المنتخب الإنجليزي.

تايرون مينغز
تايرون مينغز

منتخب البرازيل

أصر تيتي مدرب منتخب البرازيل عدم استدعاء بعض من اللاعبين المميزين إلى قائمة الفريق المشاركة في بطولة كأس العالم.

روبرتو فيرمينو

لاعب نادي ليفربول الإنجليزي صاحب الـ31 عامًا، شارك فيرمينو مع البرازيل في نوفمبر 2014، ومثل بلاده في كوبا أمريكا 2015 وكأس العالم 2018 وكان جزءًا من المنتخب البرازيلي الذي فاز بكوبا أمريكا 2019.

روبرتو فيرمينو
روبرتو فيرمينو

فيليبي كوتينيو

لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي الحالي وبرشلونة السابق صاحب الـ30 عامًا، بدأ كوتينيو اللعب في منتخب البرازيل في بطولة كوبا أميركا 2009 للشبان، وشارك كوتينيو في أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول ضد إيران في مباراة ودية، وآخر مبارايته كانت في 2019.

فيليبي كوتينيو
فيليبي كوتينيو

جبريال ماجاليس

لاعب نادي أرسنال الإنجليزي صاحب الـ24 عامًا، وهو واحد من أفضل مدافعي الدوري الإنجليزي هذا الموسم رفقه فريقه أرسنال، ومتصدر لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

جبريال ماجاليس
جبريال ماجاليس

دوجلاس لويز

لاعب نادي أستون فيلا الإنجليزي صاحب الـ24 عامًا، شارك في 9 مباريات مع السيليساو في مسيرته، وظهر في كوبا أمريكا 2021، وكان آخر ظهور مع السامبا في أكتوبر 2021 خلال تصفيات كأس العالم.

دوجلاس لويز
دوجلاس لويز

منتخب إسبانيا

لم يعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا سبب عدم استدعاء بعض اللاعبين المهمين في المنتخب الإسباني، وقرر الاستكمال بمجموعه اللاعبين الذين اختارهم

سيرخيو راموس

لاعب نادي باريس سان جيرمان الحالي وريال مدريد السابق صاحب الـ36 عامًا، هو قائد المنتخب الإسباني وأفضل مدافع في تاريخ المتادور وأفضل مدافعي الدوري الإسباني، وتفاجي الجميع من عدم ضمه للكتيبة الإسبانية المشاركة في كأس العالم.

سيرخيو راموس
سيرخيو راموس

ديفيد ديخيا

حارس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب الـ32 عامًا، وهو من أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي، وهو ثاني أكثر حراس المرمى مشاركة في المنتخب الإسباني بعد إيكر كاسياس، وكان الجميع في دهشة من عدم تواجده في قائمة المدير الفني المشاركة في المونديال.

ديفيد ديخيا
ديفيد ديخيا

كيبا أريزابالاغا

لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي صاحب الـ28 عامًا، فاز أريزابالاغا في ببطولة أوروبا عام 2012 مع منتخب إسبانيا تحت 19، وشارك لأول مرة مع المنتخب الأول في 2017، وكان ضمن الفريق المشارك في كأس العالم 2018.

كيبا أريزابالاغا
كيبا أريزابالاغا

تياجو ألكانتارا

لاعب نادي ليفربول الإنجليزي صاحب الـ31 عامًا، شارك لأول مرة دوليًا في عام 2011 وكان جزءًا من الفريق الاحتياطي لإسبانيا في كأس العالم 2014، لكنه انسحب بسبب إصابة في الركبة، وتم اختيار تياجو للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.

تياغو ألكانتارا
تياغو ألكانتارا

أليخاندرو بالدي

لاعب نادي برشلونة الإسباني صاحب الـ19 عامًا، وهو من أفضل الأظهرة في الدوري الإسباني ومن أكثر اللاعبين الشباب تأثيراً من فريق برشلونة.

أليخاندرو بالدي
أليخاندرو بالدي

منتخب فرنسا

أعلن ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في كأس العالم، وقرر استبعاد عدد من اللاعبين.

وسام بن يدر

لاعب فريق موناكو الفرنسي صاحب الـ32 عامًا، واحد من أفضل لاعبي الدوري الفرنسي وكابتن فريق موناكو، وشارك مع الديوك الفرنسية في كأس العالم روسيا 2018.

وسام بن يدر
وسام بن يدر

ليمار

لاعب فريق أتلتيكو مدريد صاحب الـ27 عامًا، شارك مع منتخب فرنسا في كأس العالم روسيا 2018 ضمن الكتيبة الفرنسية الفائزة بكأس العالم الأخير.

ليمار
ليمار

نبيل فقير

لاعب نادي ريال بيتيس صاحب الـ29 عامًا، بدأ اللعب مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 2015 وشارك مع الديوك في كأس العالم روسيا 2018.

نابيل فقير
نابيل فقير

منتخب المغرب

اعلن وليد الركراكي قائمة اسود الأطلس وقرر عدم ضم مجموعة من اللاعبين المتميزين والذين شاركوا من قبل من المنتخب المغربي.

منير الحدادي

لاعب نادي إشبيلية الإسباني الحالي وبرشلونة السابق صاحب الـ27 عامًا، لعب مع منتخب المغرب في بطولة إفريقيا السابقة، ورغم ذلك لم يتم استدعائه.

منير الحدادي
منير الحدادي

أشرف بن شرقي

لاعب فريق الجزيرة الإماراتي الحالي والزمالك المصري السابق صاحب الـ28 عامًا، شارك مع المنتخب المغربي في بطولة أفريقيا 2018.

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

سفيان رحيمي

لاعب نادي الرجاء المغربي صاحب الـ26 عامًا، شارك مع أسود الأطلس في الموسم الماضي.

سفيان رحيمي
سفيان رحيمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار